خبر مصادر خاصة: تمديد فتح معبر رفح ليومين إضافيين حتى الاربعاء

الساعة 11:15 ص|12 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أكدت مصادر خاصة لوكالة « فلسطين اليوم » الإخبارية ان السلطات المصرية قررت تمديد العمل في معبر رفح ليومين إضافيين حتى يوم الأربعاء القادم.

وقالت المصادر ان قرار التمديد جاء للتخفيف عن أبناء شعبنا وليتسنى مغادرة اكبر عدد من الحالات الإنسانية والطلبة وأصحاب الاقامات.

ويشار الى ان السلطات المصرية بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي قررت فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين ولثلاثة أيام لمغادرة الحالات الإنسانية الطلبة وأصحاب الاقامات .

وأفاد مدير الإعلام في معبر رفح، وائل أبو عمر، بأن 703 مسافرين قد تمكنوا أمس الأحد من مغادرة قطاع غزة على متن سبع حافلات، إضافة إلى عدة سيارات إسعاف.

وذكر في بيان صحفي له اليوم الإثنين، أن أربع حافلات من كشوفات وزارة الداخلية الفلسطينية وحافلتين « تنسيقات مصرية » (تأشيرات مصرية خاصة) وحافلة واحدة لحملة الجوازات المصرية، غادرت القطاع أمس الأحد.

وأضاف بأن 636 مسافرًا وصلوا إلى قطاع غزة، لافتًا النظر إلى أن السلطات المصرية منعت 63 فلسطينيًا من السفر، دون ذكر أسباب محددة.

وكان 669 مسافرًا قد غادروا أول أمس (السبت) قطاع غزة على متن سبع حافلات، إضافة إلى عدة سيارات إسعاف، فيما وصل 472 مسافرًا من الجانب المصري، وتم إرجاع 31 مسافرًا دون ذكر أسباب محددة.

كلمات دلالية