خبر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين التفجير الإرهابي بالكنيسة الكاتدرائية

الساعة 08:02 م|11 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أدان تحالف قوى المقاومة  الفلسطينية التفجير الارهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في مصر، وأدى إلى وقوع  25 من الشهداء 45 من الجرحى.

وأكد التحالف  تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية شعباً وجيشاً وقيادة في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف شعب مصر ومؤسساته،  كما يعلن تضامنه مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية الصلبة ومع كل أبناء مصر المسلمين والمسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي، الذي طال الإنسان العربي والحضارة والتاريخ والتراث على ارضنا العربية.

واعتبر التحالف أن  استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم جميع الأديان السماوية  وكل القيم الانسانية التي دعت إلى الحفاظ على حياة الانسان وحماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.

وأضاف التحالف، « تزامن هذا الحادث الغادر مع احتفال مصر والعالم الاسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، واقتراب عيد الميلاد المجيد إنما يؤكد أن الإرهاب لا دين له، وأنه بعيد كل البعد عن القيم والمثل لكل الأديان، كما انه يستهدف دور مصر العروبي في مواجهة المؤامرات التي تستهدف الأمة العربية ودورها القومي ».

 

كلمات دلالية