خبر إدانة دولية وعربية لتفجير الكنيسة البطرسية

الساعة 12:55 م|11 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

عبرت دول عربية وغربية، الأحد، عن إدانتها الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية في القاهرة، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ودان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بشدة الهجوم الإرهابي وأكد « وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله ».

كما أكد على دعم دولة الإمارات « للقيادة المصرية في كل ما تتخذه من خطوات وإجراءات حازمة للقضاء على الإرهاب واستئصاله والحفاظ على أمن مصر واستقرارها ».

من جانبه، دان البرلمان العربي في جلسته المنعقدة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة التفجير الإرهابي، وأشار البرلمان إلى أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء « أعمال إرهابية جبانة تخالف تعاليم الأديان السماوية كافة ».

وبعث أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر فيها عن صادق مواساته، مؤكدا استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية.

وعبر الأردن أيضا عن استنكاره للتفجير الإرهابي، وقال وزير الإعلام محمد المومني، إن « الأردن يدين هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف أماكن العبادة ».

ومن جانبها نعت السفارة الأميركية في القاهرة في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ضحايا انفجار الكاتدرائية، واصفة الهجوم بـ« البغيض ».

ووقع الانفجار داخل الكنيسة البطرسية في الكاتدرائية، مما أسفر عن مقتل 25 شخصاً وإصابة 50 آخرين، بحسب وزارة الداخلية. وأعلن الرئيس المصري الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا التفجير.

كلمات دلالية