تحت شعار

خبر تونس تحتضن الدورة الثالثة من فعاليات ملتقى الشباب العربي للتطوع

الساعة 03:38 م|08 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قالت « مسئولة الاعلام والاتصال » في ملتقى الشباب العربي راضية بوديسة الجزائرية: إن مدينة توزر التونسية ستحتضن فعاليات الملتقى الشباب العربي الثالث للتطوع تحت شعار « الشباب والتطوع تحديات وآفاق ».

ويضم الملتقى في طبعته الثالثة مبادرة شبابية عربية بالشراكة مع الاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية I.U.W ، المجموعة الدولية للتدريب، « مبادرة عروبتي ودار شباب توزر التونسية » بالإضافة إلى عدد من المنظمات والهيئات الثقافية والمدنية في تونس.

ويهدف الملتقى الشبابي؛ لتعزيز روح التضامن وترسيخ مبادئه بين أوساط الشباب العربي.

ويشارك في الملتقى ما لا يقل عن 60 شخصاً من 13 دولة عربية يمثلون العديد من الهيئات الثقافية، الأكاديمية، الإعلامية والمدنية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات التونسية المهتمين بتشجيع المبادرات الشبابية.

الدول العربية هي: تونس – موريتانيا – المملكة المغربية – الجزائر – ليبيا – مصر – السودان – الاردن – فلسطين – العراق – سوريا – المملكة العربية السعودية – سلطنة عمان – النيجر.

وستشتمل فعاليات الملتقى على أنشطة مختلفة من أبرزها ندوة حول « دور التطوع في الرقي بالمجتمعات بتدخل شخصيات من دول عربية » وورشات عمل تنحصر في:

ورشة فن إدارة الوقت – تأطير الأستاذ الأخضر الربيعي – تونس.

ورشة مهارات الراحة النفسية – تأطير بلال وحادة مدرب – تونس ، دور الفلسفة التنمية المجتمعية التطوعية – تأطير أحمد فاضل – الأردن

دورة إدارة الذات والتمييز في الحياة – تأطير زهرة بنت أحمد – سلطنة عمان

دبلوم البرمجة اللغوية والعصبية – تأطير فدوى كمال – المغرب

دبلوم المهنية في تقديم البرامج والأخبار – أحمد الجاف – العراق بالإضافة إلى جولات ثقافية إلى أبرز معالم مدينة توزر التونسية.

هذا الملتقى الذي يهدف إلى تأسيس حوار حضاري بين الشباب العربي، هو فضاء أيضا لتبادل الخبرات في إطار ثقافي، مدني وعلمي، بما يخدم الحركة التطوعية الشبابية ويحترم حق الاختلاف ومبدأ التنوع.

كلمات دلالية