على خلفية قتل مواطنين اثنين

خبر النائب الغول: لن نسمح لأحد بأخذ القانون باليد

الساعة 03:04 م|08 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي النائب محمد الغول « غير مسموح لأي شخص أو عائلة أو فرد أن يأخذ القانون باليد، خاصة في ظل سيادة القانون في مجتمعنا، ووجود أجهزة أمنية قوية، ونيابة فاعلة، وأجهزة قضائية مستقلة ونزيهة ».

وأضاف النائب الغول لـ« فلسطين اليوم »: أخذ القانون باليد بحجة الثأر والشجار العائلي مرفوض عرفياً، وإجتماعياً، وسياسياً وعلى الجميع الالتزام بالقانون، ومن يتجاوز ذلك سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية، وسنقتص منه بالطرق والإجراءات القانونية.

وأكد أن الجهات المسؤولة لا تتهاون مع المدانين، وتطبق الأحكام الصادرة عن القضاء الفلسطيني المستقل، وأنها نفذت عقوبة الإعدام خلال العام بحق العديد من المدانين حفاظاً على السلم الأهلي والمجتمعي.

وكان مواطنان اثنان لقيا حتفهما، عصر اليوم الخميس، وأصيب ثالث جراء إطلاق نار استهدف سيارتهم جنوب مدينة غزة، على خلفية ثأر عائلي.

وقال المتحدث باسم الشرطة المقدم أيمن البطنيجي إن المواطنين (ن، م) و(ع، م) قُتلا وأصيب ثالث بجروح، على إثر إطلاق نار استهدف سيارتهم في منطقة الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة، مؤكداً أن قوة من الشرطة وصلت للمكان فيما يجري ملاحقة الجناة.

كلمات دلالية