خبر ضابط اسرائيلي : عدد من انفاق غزة اجتاز الحدود

الساعة 09:21 م|07 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

 في اعقاب التدريب العسكري الاسرائيلي في مغلف غزة ،قال ضابط اسرائيلي في القيادة الجنوبية بجيش الاحتلال، بان قيادة الجيش متيقظة لكل ما تحاول حماس فعله، زاعماً أن الأخيرة تواصل  بناء قوتها استعدادا للمعركة القادمة.

واضاف الضابط قائلا « منذ انتهاء عملية الجرف الصامد في عام 2014 حماس فعلا لا تقوم بشيئ ولكننا يقظين لكل ما تحاول فعله ».

و نقلت صحيفة معاريف عن الضابط  قوله: « هناك منظمات في غزة  اطلقت عدة صواريخ  نحو اسرائيل  ولاننا نعرف بان حماس هي المسيطرة على القطاع، فنحن نهاجم مواقع حماس،  فكل شيئ ينطلق من غزة ضد اسرائيل حماس تتحمل المسؤولية عنه ».

وحيال التدريب الذي انتهى امس في مغلف غزة قال الضابط: « التدريب جاء لمواجهة عدد من السيناريوهات من بينها  فحص منظومة الدفاع لكتيبة غزة في الجيش  بما يخص تحت الارض وفوق الارض وجوا وبحرا،  فالتدريب بالتأكيد حسن جهوزية كتيبة غزة والقيادة الجنوبية »، على حد زعمه.

و فيما يتعلق بالاوضاع الامنية قال: « الان يسود الهدوء النسبي مع قطاع غزة  فنحن نواصل عملية تقوية القدرات الدفاعية  وتعزيز الجهوزية لأي سيناريو محتمل، و على الرغم من أن حماس قد كبح جماحها، الا أنها تواصل بناء قوتها استعدادا للحرب المقبلة، كما إنها تواصل ايضا ترسيخ قدمها في الضفه الغربية  وتبحث عن حليف لها ».

وحيال انفاق غزة قال الضابط  إن الانفاق على سلم أولوية اعمالنا،  فطالما بقي هناك تهديد يهدد سكان جنوب « اسرائيل » فوق الارض وتحت الارض،  فالجيش سيعمل بكل قوة لازالة هذا التهديد، كما حدث الامر في الجرف الصامد، مضيفاً أن منظومة انفاق كبيرة  تم حفرها بعشرات الامتار تحت الارض،  وتحتوي تلك الانفاق على غرف تستخدم لانطلاق المسلحين، و وضع الاسلحة بها، و أن بعض تلك الانفاق اجتاز حدود « اسرائيل »،  وبعضها تتواجد على قرب من الكيبوتسات الاسرائيلية، ومعنى ذلك بان المسلحين الفلسطينيين يمكنهم  ان يخرجوا من فوهات الانفاق  لتنفيذ عمليات، و أن حجم كبير من مصادر حماس يخصص لبناء الانفاق.

واضاف الضابط قائلا: « اي اطلاق للصواريخ سيواجه رد لان حماس هي المسؤولة عن قطاع غزة، و نحن غير معنيبن بالتصعيد  مع حماس،  ولكن لن نسكت عن اي خرق لسيادتنا، فللجيش الاسرائيلي قدرة اخذه بالتطور »، كما قال.

وتطرق الضابط لاحتمال اخلاء مستوطنين  في حالة وقوع الحرب، و قال الضابط « إن قضية الاخلاء امر اخذناه بالحسبان »

كلمات دلالية