خبر جمعية أركان الخيرية تفتتح مبادرة « من فكرة لمشروع » لتأهيل الخريجين للعمل الريادي

الساعة 01:08 م|05 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

افتتحت جمعية أركان الخيرية بمدينة غزة مبادرة من فكرة لمشروع والممولة من مؤسسة ماي كير الدولية ، بحضور عد من الوسائل الاعلامية واعضاء من مجلس الجمعية والعاملين في المبادرة  والمحاضرة في الدورة اللقاء الاول الاستاذة غادة ابو القمبز .

يذكر بان جمعية اركان وقعت في الاسبوع الماضي اتفاقية شراكة مع مؤسسة ماي كير الدولية لتنفيذ المبادرة الشبابية التدريبية وذلك لتأهيل الخريجين للعمل الريادي.

والتي تتطرق الى مواضيع هامة  واهمها ( التفكير الابداعي ، التخطيط الاستراتيجي، دراسة الجدوى المالية ، المهارات المالية والادارية ، التسويق ، العلاقات العامة، والانجليزية في المشاريع الصغيرة ، التقييم والتطوير ).

وقال المحامي معين عطا لله أبو غالي رئيس مجلس إدارة جمعية أركان الخيرية، أن المبادرة تأتي حرصا من جمعية اركان على احتضان الشباب وتحفيزه على التميز وتعزيز قدراته الثقافية والفنية وتشجيع الابداع وخلق روح المبادرة عندهم ، وأضاف أننا نسعى لخلق جيل مبادر يعتمد على نفسه، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي لا تسمح لأصحاب العمل بتعيين الكثير من العاملين في مؤسساتهم ومحدودية الشواغر الوظيفية الحكومية والتي لا يمكنها استيعاب آلاف الخريجين سنويا.

واوضح ابو غالي بان هدف المبادرة العام هو تأهيل الخريجين لصناعة مستقبلهم بأنفسهم من خلال التوجه للأعمال الريادية والمشاريع الصغيرة الخاصة بهم وتوفير فرص عمل مستمرة ودائمة لهم داخل السوق المحلية كرياديين مؤهلين لاستثمار افكارهم في انشاء مشاريع صغيرة لهم.

مشيرا  بان الجمعية  تهدف إلى دعم عدد من الدورات التدريبية لتنمية قدرات الشباب من ذوي الدخل المحدود وتعزيز مهاراتهم وصقل مواهبهم لينفعوا بها أنفسهم ودينهم ووطنهم ، وتكون عوناً لهم في الحصول على فرص عمل مناسبة تعينهم في هذه الظروف العصيبة.

وبدوره أوضح أ. ماهر السايس مدير الأنشطة والبرامج بالجمعية، بأن المبادرة تتضمن تدريب عدد من الخريجين العاطلين عن العمل من كلا الجنسين في مجال ريادة الاعمال وانشاء المشاريع الصغيرة الخاصة بهم.

ونوه بان النتائج المتوقعة للمبادرة هي التعزيز النفسي والاجتماعي الذي تعكسه المبادرة من الترابط والتلاحم والشعور بالقدرة على الانتاج والعمل وذلك من خلال توفير مصادر دخل وتحويل الخريج من شخص مستهلك الى شخص منتج في المجتمع والسعي في دعم العملية الاقتصادية المحلية من خلال تحسين ظروف الخريج ومواجهة  لأسوء الاوضاع الاقتصادية العامة بالعمل والجهد والابتكار.

كلمات دلالية