خبر اضراب جزئي لموظفي الاسعاف في الهلال الاحمر بالقدس

الساعة 07:57 م|04 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

 نفذ موظفو قسم الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس، إضرابا جزئيا احتجاجا على فصل عضو من النقابة وموظف في القسم، و« عدم منحهم حقوقهم » في قسم الإسعاف في القدس.

وكانت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ اعلنت نيتها تنفيذ إضراب جزئي، في خدمات العاملين في قسم الإسعاف التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، احتجاجا على فصل نقيب الإسعاف والطوارئ في قسم الإسعاف في القدس، علما أنه يعمل في قسم الإسعاف 25 موظفا من القدس بالإضافة إلى عشرة موظفين من الضفة الغربية.

وطالبت النقابة بـ « توفير الأمان الوظيفي للعاملين ووقف سياسة التهديد بفصلهم، والاعتراف بخطورة المهنة، وصرف علاوة بدل طبيعة العمل، وصرف بدل مواصلات حسب التسعيرة الرسمية، وتثبيت موظفي المياومة والاعتراف بحقوقهم منذ تاريخ تعيينهم، وزيادة عدد الموظفين لحاجة القسم وحجم العمل الكبير، وأن تكون الاولوية في التوظيف للمتطوعين ».

وأصدرت النقابة أمس بيانا أعلنت فيه عن خطوات احتجاجية، وعبرت عن أملها في تراجع إدارة الفرع عن إجراءاتها و« إعطاء العاملين حقوقهم من أجل المحافظة على هذا الصرح العظيم » كما وناشدت رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب « التدخل لإنصاف العاملين في مركز إسعاف القدس ».

وأعلنت النقابة في بيانها عن إلتزام العاملين في القسم بالإستجابة للحالات الطارئة فقط، وعن نيتها تنظيم إعتصام أمام مستشفى الهلال الأحمر في حي الصوانة في الطور في الساعة الواحدة من ظهر غد الإثنين.

كلمات دلالية