خلال صلاة الجمعة دعماً للمضربين عن الطعام

خبر القيادي البطش يحذر العدو ويحمله مسؤولية أي مكروه يصيب الأسيرين شديد وأبو فارة

الساعة 10:15 ص|02 ديسمبر 2016

فلسطين اليوم

أدى مئات الفلسطينيين اليوم صلاة الجمعة قبالة مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة غزة، نصرة للأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة.

ودعا خطيب الجمعة، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، الجماهير الفلسطينية في كل مدن الضفة الغربية إلى الخروج إلى الطرقات وقطع الطرق أمام حركة المستوطنين والاشتباك معهم بالحجارة لمدة أربعة أيام فقط، للضغط على الاحتلال لكي يفرج عن الأسيرين في اليوم الخامس من الاشتباك واسترداهم أحياءً، مؤكداً أن هذه الطريقة تم تجريبها مع الشيخ خضر عدنان وسامر العيساوي وهناء الشلبي.

وأوضح القيادي البطش ان الأسيرين شديد وأبو فارة يخوضان معركة الأمعاء الخاوية مع الاحتلال صامدين محتسبين، رافضين الخنوع والتراجع أمام جبروت الاحتلال وإدارة السجون، ليرسلوا رسالة لهذا العدو باسم الشعب الفلسطيني أنهما متمسكان بالحرية والتحرير، وأن هذا الشعب لن ينهزم وأن المقاومة لن تموت.

وحذر البطش العدو الإسرائيلي من استشهاد الأسيرين داخل سجونه أو مستشفياته، محملاً العدو المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يصيبهما وسيدفع ثمن استشهادهما.

وفي سياق متصل، أكد القيادي البطش على أهمية دور الأمة العربية والإسلامية في نصرة القضية الفلسطينية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس والداخل المحتل وأهل غزة المحاصرين منذ عشرة أعوام متتالية لرفع الظلم عنهم.

وقال:" إن هذه الأمة عليها مسؤولية أن تقف مع أسرى شعبنا وتدفع كل الإمكانيات من أجل إطلاق سراح المعتقلين.

وأعرب عن أسفه، لعدم اكتراث جامعة الدول العربية بقضية الأسيرين شديد وأبو فارة حتى ولو ببيان للرأي العام. مشيراً إلى أن كل البرلمانات العالمية كانت تطالب بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي تم أسره من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ولم يأتوا على ذكر الأسرى الفلسطينيين وها هم اليوم لم يأبهوا لما يعانيه الأسيران شديد وأبو فارة.

وتساءل البطش، لماذا كل هذا التجاهل العربي للفلسطينيين وما يتعرضون له من العدو الإسرائيلي؟ مذكراً إياهم بان على أرض فلسطين تزهق الدماء الزكية، وتوجه البنادق الحقيقية للدفاع عن المقدسات الإسلامية.

من جهة أخرى، دعا القيادي البطش الفصائل الفلسطينية كافة، إلى تبني استراتيجية وطنية، تطمئن جميع شرائح شعبنا بأن المقاومة حية.



الصلاة قبالة الصليب

الصلاة قبالة الصليب 1

القيادي خالد البطش

كلمات دلالية