خبر الرفاعي: « التضامن مع فلسطين » شهادة حية على الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني

الساعة 06:13 م|30 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

اعتبر ممثل « حركة الجهاد الإسلامي » في لبنان، الحاج أبو عماد الرفاعي، أن يوم التضامن مع فلسطين « يمثل شهادة حية على الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني المنسي من قبل بعض الأنظمة العربية، خاصةً أنه صدر عن جهة لطالما انتصرت لإسرائيل ومنعت محاكمة العدو، ودافعت عنها ».

وأضاف الرفاعي في تصريح صحفي له، أن هذا اليوم « يمثل اعترافاً بمظلومية الشعب الفلسطيني، وبحقه في استعادة أرضه، لكن ذلك غير كافٍ ».

وأشار الرفاعي إلى أن « هذا اليوم يعني الكثير للشعب الفلسطيني الذي يعيش الظلم والاحتلال، لأنه يعطي دافعاً معنوياً بأنّ فلسطين حاضرة مهما حاولوا تغييبها، وتجاهلها، ومهما تغاضى العالم عن جرائم الكيان الصهيوني ».

واستغرب من « الغياب العربي الرسمي عن الساحة الفلسطينية », مؤكداً أن « أكثر ما يُقلق الشعب الفلسطيني هو محاولات التطبيع مع العدو والتي باتت هدفاً لبعض الأنظمة العربية التي تناست القدس ».

وأسف الرفاعي لهذا الواقع، موضحاً أن « أكثر ما يسعد الشعب الفلسطيني ويقوي عزيمته هو إرادة أبنائه الذين يدافعون عن القدس ويصدون الاحتلال باللحم العاري، رغم سعي المتآمرين على فلسطين لاغراق المنطقة في الصراعات، وكل ذلك كرمى للصهاينة، وخذلاناً لفلسطين »

كلمات دلالية