خبر « الأونروا »: تثبيت أكثر من 185 معلم ممن يعملون على بند العقود

الساعة 01:22 م|28 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت الأونروا بدأت بتثبيت أكثر من 185 معلم ممن يعملون على بند العقود اليومية لضمان استمرارية برنامج التعليم.

وأوضحت الأونروا أنه تم اختيار المرشحين لملء هذه المناصب وفقًا لترتيبهم في القائمة بعد اجتيازهم مرحلتي امتحان التوظيف والمقابلة التي أجريت في وقت سابق. وقد أطلقت الأونروا حملة التوظيف للعام الدراسي 2016/2017 في شهر فبراير.

وبشكل مشابه للسنوات السابقة، بدأت هذه الحملة بإعلان عن الحاجة لمعلمين مع إعطاء شهر كحد أقصى لتقديم الطلبات على أن يكون المرشحين ممن حصلوا على درجة بكالوريوس تربية في التخصصات التالية: اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم –المرحلة الدنيا – التربية الدينية – المواد الاجتماعية أو بكالوريوس في التخصص المطلوب مع دبلوم تربية شريطة أن يكون معدل التخرج في البكالوريوس75% أو أكثر. كما ويتم التحقق من البيانات المرسلة في الطلبات من خلال التواصل مع الجامعات المحلية.

وقد تقدم لامتحان التوظيف ما مجموعه 18,788 مرشح، تم دعوة 1410 منهم للمقابلة في شهر أغسطس الماضي.

وفي بداية العام الدراسي تم التواصل مع 449 مرشح والتعاقد معهم على بند العقود اليومية باستخدام قوائم الانتظار التي ستصبح لاغية مع نهاية العام الدراسي 2016/17. وباشر مكتب الموارد البشرية في الأونروا في اعداد ملفات التعيين والبدء في التعاقد مع المرشحين المختارين ليتم  توزيعهم على مدارس الأونروا في بداية ديسمبر 2016.

 

كلمات دلالية