خبر غزة: أكثر من 7 ملايين ونصف المليون مغرد تفاعلوا مع حملة « هي الحياة »

الساعة 06:21 م|27 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

تفاعل أكثر سبعة ملايين ونصف المليون مغرد مع هشتاج حملة « هي الحياة »، التي أطلقها مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالشراكة مع مقهى الإعلام الاجتماعي، وشبكة أمين، ومركز الإعلام المجتمعي، التي تتزامن مع حملة « 16 يوما » العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقالت مديرة مركز صحة جباليا مريم شقورة إن هذه الحملة « تأتي تزامنا مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة التي حملت شعار السلام من المنزل إلى السلام في العالم، ونحو تعليم آمن للجميع ».

وأضافت أن هناك معطيات تفوق حاجة النساء في فلسطين إلى التعليم، حيث ما تزال النساء والفتيات يعانين من مشكلات أخرى في مقدمتها الحصار والانقسام، وتبعات العدوان وانتهاك الحق في السكن، واتساع الفجوة الجندرية بين المواقع التي تحتلها النساء في المجتمع مقارنة بالرجال في مجالات التعليم والصحة ومواقع صناعة القرار، وفق تقرير الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وتابعت شقورة أن أنشطة الحملة هذا العام تتسم بالنوعية وغير الموسمية، واتخذت من منصات الإعلام الاجتماعي منبرا وأدوات ضغط ومناصرة لمناهضة العنف ضد المرأة، تستهدف رواد المواقع المتنوعة، ولتوسيع بقعة المتفاعلين مع هذه الحملة وتعميمها.

وتتضمن الحملة، وفق بيان صحفي، أنشطة أخرى تتنوع ما بين ورش العمل بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الأممية والمحلية ومعرض وإطلاق اوبريت، و« اسكتشات » مسرحية هادفة تناهض العنف ضد المرأة، وجدارية تواقيع بأيدي النساء تحمل حقوقهن وأحلامهن المستقبلية، وكذلك تنظيم يوم عمل ميداني بإشراف شبكة المتطوعين يتخللها توزيع زهور على المارين من جميع الشرائح المجتمعية دعما ومناصرة لقضية المرأة كقضية مجتمع، وتوزيع رزمة معلومات للجميع تتضمن آليات الحماية ضد العنف، عدا عن تنظيم ورش توعية في المناطق النائية والمهشمة، وكذلك تغطيات إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

كلمات دلالية