روسيا ترسل طائرتين برمائيتين

خبر روسيا و5 دول تهب لمساعدة « إسرائيل » في إخماد الحرائق

الساعة 01:39 م|24 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الخميس، إرسالها طائرتين برمائيتين، من طراز « بي-200 » إلى « إسرائيل » للمشاركة في إخماد الحرائق المندلعة هناك.

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للوزارة: « تطبيقا لإيعاز رئيس روسيا الاتحادية، وطبقا لطلب الجانب الإسرائيلي، ترسل وزارة الطوارئ الروسية إلى »إسرائيل« طائرتين برمائيتين »بي - 200« ، ومجموعة عملياتية لإخماد الحرائق الطبيعية ».

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وعد عبر مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس الوزراء « الإسرائيلي » بنيامين نتنياهو في وقت سابق من اليوم الخميس بتقديم مساعدة عاجلة لإخماد حرائق الغابات بـ« إسرائيل »، وتعهد بناء على طلب الجانب الإسرائيلي بإيعاز وزارة الطوارئ الروسية إرسال المساعدات فورا إلى المناطق المنكوبة بما في ذلك المعدات والطائرات.

وتلبية للطلب الإسرائيلي أعلنت اليونان وإيطاليا وكرواتيا وقبرص وتركيا عن تقديمها المساعدة للدولة العبرية في مجال إطفاء الحرائق.

وتواجه « إسرائيل » حرائق ضخمة اندلعت صباح الأربعاء، 23 نوفمبر/تشرين الثاني، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب - القدس.

كلمات دلالية