خبر الرئاسة الفلسطينية: مستعدون للتجاوب مع رغبة ترامب من أجل « سلام »

الساعة 12:50 م|24 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم: نحن على استعداد للتجاوب مع رغبة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في العمل للتوصل إلى اتفاق سلام مع « إسرائيل »، وإن ترامب يرى في ذلك إسهاما بارزا وحقيقيا في صنع هذا « السلام ».

وأضاف عبد الرحيم في كلمة نيابة عن الرئيس محمود عباس خلال مشاركته بعيد ميلاد إمبراطور اليابان المقام في رام الله، اليوم الخميس: لقد تجاوبنا دائما مع كل المبادرات، من أجل إقامة سلامٍ شامل وعادل في المنطقة، ونأمل ألا تكون سياسة المفاوضات من أجل المفاوضات وإدارة الصراع، دون العمل على حله وفق قرارات الشرعية الدولية و« مبادرة السلام العربية »، ليعيش الجميع في أمن وحسن جوار« .

وأكد أهمية دور اليابان في عملية »السلام« ، لما لها من مكانة رفيعة ومتميزة على الساحة الدولية.

وتابع عبد الرحيم: »نتطلع إلى المزيد من التطوير لهذا الدور، الذي ستكون آثاره إيجابية للدفع نحو عملية « سلام » مثمرة وذات مغزى في منطقتنا، خاصة من خلال المؤتمر الدولي الذي دعت له فرنسا الصديقة بآلية دولية متعددة الأطراف وسقف زمني لإنجاز هذا الهدف، وحتى يكون العام 2017 عاما لإنهاء الاحتلال لدولة فلسطين وإطلاق سراح جميع الأسرى".

وقال: إن العلاقات بين فلسطين واليابان ستظل دائما في نمو وازدهار مطردين، وذلك عبر الزيارات، وتبادل الخبرات، والاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة والفريدة التي صنعها شعب عظيم وعريق، وإن زيارة وفد رجال الأعمال اليابانيين الموجودين بيننا الآن هو خير دليل على ذلك.

وحول مؤتمر حركة فتح في 29 الجاري، قال عبد الرحيم: إن جميعَ الفصائل والقوى الوطنية والقوى الإقليمية والأصدقاء في العالم، يتطلعون إلى هذا المؤتمر ليكون منعطفا في كل نتائجه وعلى جميع الصعد للتمسك بالثوابت الوطنية والقرار المستقل ومواجهة كل الأعاصير التي ما زالت تعصف بالمنطقة من حولنا ومكافحة الإرهاب.

كلمات دلالية