خبر التجمع الإعلامي يهنئ قناة القدس بذكرى انطلاقتها التاسعة

الساعة 12:18 م|23 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

هنأ التجمع الإعلامي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، قناة القدس الفضائية، بذكرى انطلاقتها التاسعة، متمنيا لها مزيدا من الرفعة والتقدم لخدمة القضية الفلسطينية خاصة وقضايا الأمة بشكل عام.

جاء ذلك خلال زيارة مجلس إدارة التجمع ومدراء صحيفة الاستقلال ووكالة فلسطين اليوم الإخبارية مكتب القناة بمدينة غزة.

وقال رئيس التجمع، الصحفي توفيق السيد سليم: إن انطلاق قناة القدس شكّل إضافة نوعية لوسائل الإعلام الفلسطينية التي تدافع عن القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني في مواجهة كافة المشاريع التصفوية والتآمرية التي تستهدف شعبنا ومقاومته.

وأضاف أن البرامج التي تقدمها القناة عملت ولا زالت على تسليط الضوء على معاناة شعبنا جراء جرائم الاحتلال وسياساته العدوانية، وفي ذات الوقت أضاءت على الكثير من الجوانب المشرقة والمشرّفة لشعبنا ما ساهم في تعزيز صموده وثباته في وجه الاحتلال.

وأوضح السيد سليم أن الإعلام الفلسطيني المقاوم متمثلا في قناة القدس وغيرها من القنوات ووسائل الاعلام المختلفة، استطاع أن يُشكّل رأيا عامًا داعما ومسانداً للمقاومة، وهو ما تجسّد خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على غزة.

وأكد رئس التجمع الإعلامي على أن التغطية المتميزة التي تقوم بها قناة القدس إلى جانب أخواتها من قنوات الإعلام المقاوم لمجريات ووقائع انتفاضة القدس، كشفت عورات الكثير من القنوات والفضائيات التي تخلت عن فلسطين لصالح أجنداتها الخاصة، مشددا على أن انحراف بوصلة الإعلام عن فلسطين باعتبارها القضية المركزية للأمة، لا يصب إلا في خدمة الاحتلال وكل من يتربص بشعبنا وأمتنا.

بدوره أعرب رئيس تحرير صحيفة الاستقلال خالد صادق عن تقديره لقناة القدس والدور الوطني المسؤول الذي تقوم به في سبيل خدمة القضية الفلسطينية وتعزيز خيار المقاومة، داعيا إلى مزيد من الجهد الإعلامي الفلسطيني المنظّم للارتقاء بالرسالة الإعلامية الفلسطينية.

من جانبه ثمّن رئيس تحرير وكالة فلسطين اليوم الإخبارية صالح المصري دور القناة الريادي في خدمة القضية الفلسطينية، مشيدا بالعديد من البرامج التي تقدمها القناة لتحقيق مزيد من الوعي بالقضية الفلسطينية وحقيقة المشروع الاستعماري الغربي في المنطقة والذي تمثّل « إسرائيل » رأس الحربة فيه.

من ناحيته، رحب مدير مكتب قناة القدس في غزة عماد الإفرنجي بوفد التجمع الإعلامي الفلسطيني، مستعرضا العديد من المحطات المهمة التي مرت بها القناة والتي عملت على تجسيد حضورها في الشارع الفلسطيني والعربي بقوة بالرغم من قلة الإمكانات وكثرة التحديات.

كما ثمّن الإفرنجي دور التجمع الإعلامي في خدمة قضايا الصحفيين والدفاع عنهم، إلى جانب دوره في تطوير قدرات الإعلاميين من خلال برامجه التدريبية المتنوعة.

وفي ختام الزيارة قدّم وفد التجمع الإعلامي الفلسطيني درعا تكريميا لقناة القدس، متمنيا لها مزيدا من الرفعة والتميز في خدمة شعبنا وأمتنا.



15151496_1135707036525833_1399351213_n

كلمات دلالية