بدعوة من الأهرام المصرية

بالصور تفاصيل الزيارة ..وفد إعلامي يغادر قطاع غزة للقاهرة اليوم

الساعة 06:15 ص|22 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

من المقرر أن يغادر قطاع غزة اليوم الثلاثاء، وفد إعلامي يتكون من « 31 » إعلامياًَ من مدراء المؤسسات الإعلامية إلى القاهرة، حيث سيفتح معبر رفح استثنائيا.

وتأتي هذه الزيارة بدعوة من «مؤسسة الأهرام» الإعلامية، للمشاركة في ورشة عمل لدعم القضية الفلسطينية.

وقال محمد أبو جياب منسق الوفد الإعلامي ورئيس تحرير صحيفة الاقتصادية لـ« وكالة لفلسطين اليوم الإخبارية »: إن جدول الزيارة مقسم على أربعة أيام, حيث سيكون اليوم الأول مخصص للسفر واليوم الثاني ندوة تحت عنوان « دور الإعلام في دعم المجتمع الفلسطيني تحديات وأفاق » في مقر صحيفة الأهرام المصرية، حيث سيُقدم خلالها  العديد من ورقات العمل من قبل الطرفين الفلسطيني والمصري لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الإعلام الفلسطيني والمحاور التي تشوش العلاقات المصرية الفلسطينية.

وتابع، أن جدول زيارة الوفد سيكون في اليوم الثالث مخصص لزيارة مدينة الإنتاج الإعلام وزيارة العديد من المؤسسات الإعلامية البارزة، ونقل وجهة النظر الفلسطينية في جميع اللقاءات التي ستتم خلال الزيارة، على أن يعود الوفد للقطاع يوم الجمعة.

وأكد أبو جياب، أن زيارة الوفد الإعلامي تأتي في إطار رؤية مصرية فلسطينية لتطوير وتفعيل العلاقات المصرية الفلسطينية، والتركيز على إعادة وتفعيل القضية الفلسطينية، والتطرق للقضايا المفصلية العالمية والعربية ومدى تأثيرها على القضية الفلسطينية .

وقال الإعلامي ذو الفقار سويرجو، إن زيارة الوفد الإعلامي للقاهرة مهمة, وخاصة أنها تسعى لترميم العلاقات الفلسطينية المصرية, ولإعادة التواصل بين شرائح الشعب الفلسطيني والمصري.

وبين لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن رسالة والوفد الإعلامي واضحة وهي عودة العلاقات لطبيعتها, لأن العلاقة التي تربطنا بالشعب المصري علاقة دم.

نوه إلى أن الوفد الإعلامي الفلسطيني يحمل ثلاث ورقات عمل ستقدم للإعلام المصري متعلقة بالعلاقات الفلسطينية المصرية , ومكافحة الإرهاب , القضية الفلسطينية , وغيرها من المواضيع المهمة .

وتأمل أن تحمل الزيارة لعدد من المؤسسات الإعلامية فتح صفحة جديدة مع مصر , وإزالة كافة التوتر الذي كان سابقاً.

وقال صالح المصري رئيس تحرير وكالة « فلسطين اليوم الإخبارية » وأحد المشاركين في الوفد، أن وفد الإعلاميين يحمل الرسالة الشعبية لأهل غزة، ويحملون رسالة قوية ومؤثرة تؤكد أهمية العلاقة الطيبة بين مصر وغزة .

وبين المصري أن الوفد سيلتقي بإعلاميين ومحللين مصريين في مدينة الانتاج الاعلامي كبرى المؤسسات الإعلامية المصرية, لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني .

وأشار المصري إلى أن وفد الاعلاميين يحمل رسالة مهمة تؤكد أن مصر وفلسطين شعب واحد وقضية واحدة .

وأوضح أن المشاركين يمثلون مؤسسات إعلامية محلية ودولية تعمل في قطاع غزة، كما ستنظم له زيارات لمؤسسات إعلامية مصرية كبرى، خلال وجود الوفد في العاصمة المصرية القاهرة.

ومن المقرر أن يمكث الوفد الإعلامي الفلسطيني في القاهرة لمدة أربعة أيام، قبل أن يعود لقطاع غزة.



اعلامي 2

اعلامي 4

اعلامي 2

اعلامي 2

اعلامي 3

وفد الاعلاميين

وفد اعلامي 1

 

 

كلمات دلالية