خبر سلسلة فعاليات لرفع الحصار عن قطاع غزة

الساعة 01:03 م|19 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة، عن إطلاق سلسلة فعاليات لرفع الحصار عن القطاع، تحت شعار « يدًا بيد لكسر الحصار » وذلك بدءً من منتصف الشهر الجاري لمدة شهر كامل، سيتضمن فعاليات متفرقة في مختلف دول العالم.

وقالت الناطقة باسم الحملة منى سكيك، خلال مؤتمر صحفي عقد في ميناء غزة، إن الحملة بدأت منذ الخميس الماضي 17 نوفمبر عبر التغريد على مواقع التواصل الاجتماعي على وسم #افتحوا_معبر_رفح.

وأشارت إلى أن يوم السبت المقبل سيشهد وقفات احتجاجية أمام السفارات المصرية في مختلف دول العالم، وكل ذلك ضمن الجهود الرامية لحشد الرأي العام الدولي بضرورة إنهاء معاناة المواطنين بالقطاع.

وأضافت « في السبت الذي يليه ستنظم وقفة أمام مقر الأمم المتحدة بغزة، بالتزامن مع وقفات أخرى أمام مقارها الأخرى المنتشرة في دول العالم، ويليه السبت الأخير من مدة الحملة في 18من شهر ديسمبر، ليشهد وقفات احتجاجية أمام السفارات الإسرائيلية في الدول التي تتواجد بها ».

وثمّنت سكيك الجهود المصرية التي فتحت معبر رفح، مشددة على ضرورة العمل المستمر لفتح المعبر لأكبر فترة ممكنة وصولا لفتحه بشكل كامل وعلى مدار اليوم.

وطالبت سكيك كافة الدول العربية والعالم أجمع بالوقوف مع قطاع غزة، والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.

وبحسب إحصائيات فإن أكثر من 80% من سكان القطاع يتلقون مساعدات غذائية من المؤسسات الدولية، في حين أن ما نسبته60% من السكان يعانون من انعدام من الأمن الغذائي.

كلمات دلالية