في 16 نقطة تماس مع الاحتلال

بالصور شهيد و33 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في غزة والضفة والقدس

الساعة 02:30 م|18 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

استشهد شاب فلسطيني، وأُصيب 33 آخرين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في 16 نقطة تماس في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب محمد سعيد أبو سعدة (26 عاماً) أُصيب برصاص الاحتلال، خلال المواجهات الأسبوعية مع الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاده على الفور، كما أُصيب اثنان آخران في الموقع ذاته.

وأضافت الوزارة أن المواجهات التي اندلعت شرق مدينة غزة، أدّت إلى إصابة شاب آخر، ليرتفع عدد المصابين إلى ثلاثة خلال اليوم. 

وقال مراسلنا ان مواجهات مع الاحتلال  اندلعت في أربع نقاط تماس في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، حيث استهدف الفتية المقدسيون سيارة حراسة المستوطنين بالحجارة أثناء مرورها في أحياء بلدة سلوان شرقي المدينة.

وفي حزما، أُصيب جندي إسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة الواقعة شمالي شرق القدس، دون أن تُسفر عن وقوع إصابات في صفوف الشبان.

وشرق القدس، اندلعت مواجهات مع الاحتلال في بلدتي العيزرية وأبو ديس، حيث أطلقت القوات وابلاً من القنابل الغازية بشكل عشوائي، مستهدفة الشبان والمنازل.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 29 إصابة بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز السام، من بينها إصابة مسنّة استدعت إصابتها نقلها للعلاج في مشفى داخل القدس.

وذكرت مصادر عبرية أن قوّة إسرائيلية تعرّضت لإلقاء عبوّة ناسفة “يدوية الصنع” خلال تواجدها في بلدة أبو ديس، دون وقوع إصابات. 

وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال غربي المدينة عقب قمعها للمسيرات الأسبوعية في بلدتي نعلين وبلعين المناهضتين للجدار والاستيطان، كما أُصيب العشرات بالاختناق جرّاء استنشاق الغاز السام.

وأفادت مصادر عبرية أن شبّاناً فلسطينيين رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة أحدهم قرب بلدة سنجل غربي رام الله.

وأكّدت شرطة الاحتلال اعتقال عناصر حرس الحدود لشاب فلسطيني (19 عاماً) من سكان مدينة أريحا، وذلك خلال المواجهات التي اندلعت قرب معسكر “عوفر” الإسرائيلي.

ورشق الشبان القوات الإسرائيلية بالحجارة قرب حاجز “بيت إيل” العسكري شمالي شرق مدينة البيرة.

وفي بيت لحم، أُصيب فتى فلسطيني (17 عاماً) برصاص الاحتلال، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة “تقوع” شرقي مدينة بيت لحم، كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم عايدة شمالي المدينة.

أمّا في الخليل، فقد تعرّضت حافلة إسرائيلية للرشق بالحجارة قرب بلدة بيت أمر إلى الشمال، كما استهدفت قوات الاحتلال الفلسطينيين عقب انتهاء صلاة الجمعة في بلدة “بني نعيم” قضاء المدينة.

وأُصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم شرقي قلقيلية الأسبوعية، المندّدة والرافضة لقرارات الحكومة الإسرائيلية في شرعنة البؤر الاستيطانية ومنع رفع الآذان في مساجد القدس، حيث تم التعامل مع الإصابات “ميدانياً”.



سعدة1

سعدة2

سعدة4

سعدة3

كلمات دلالية