خبر غدًا: نشر 600 اسم من بقية الطلاب والسفر يومي الخميس والجمعة

الساعة 07:44 م|16 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة، يكشف جديد ملف الطلاب. * الأشقاء المصريين وعدوا بشكل جدي بحل أزمة الطلاب بشكلٍ كامل، وتسهيل سفرهم عبر معبر رفح البري.

وأوضح جمعة، أن الوعودات التي تلقاها المشاركون في ورش عمل « العين السخنة »، من نواب وسياسيين ورجال أعمال وأكاديميين وحقوقيين ووجهاء، تسير في الاتجاه الذي تم الاتفاق عليه، حول إنهاء قضية الطلاب العالقين.

وأكد جمعة، أنه جرى تحديد يومي الخميس والجمعة لسفر الطلاب بالكامل، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة؛ مُشيرًا إلى أنه جرى نشر أسماء حوالي (700طالب) من قبل هيئة المعابر في قطاع غزة، وسيتم غدًا نشر بقية الكشف النهائي للطلاب وعددهم حوالي (600 طالب)، لتسهيل سفرهم الجمعة.

وأشار إلى أن هناك إمكانية لتمديد عمل المعبر يومًا إضافيًا، حتى يتمكن جميع الطلاب من السفر بناءً على وعودات الأشقاء المصريين.

وقدم جمعة الشكر الجزيل للأشقاء المصريين على جهود في حل أزمة الطلاب العالقين، وكافة الأزمات التي يعاني منها قطاع غزة، وتعاطيهم الإيجابي والسريع مع الوضع الإنساني لسكان القطاع، وتفهمهم لمتطلبات شعبنا، ووقفوهم بجانب قضيته وحقوقه العادلة.

كلمات دلالية