حذر من تداعيات القرار

خبر صبري: لن نسلم لقرار الحظر وسنرفع الأذان من سطوح المنازل

الساعة 04:12 م|14 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

 حذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، من قرار الاحتلال الإسرائيلي القاضي حظر رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في مدينة القدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة لعام 48.

وصف الشيخ صبري لـ« فلسطين اليوم » القرار الإسرائيلي بـ« العنصري »، موضحاً أن القرار يهدف إلى تهويد مدينة القدس، وأنه يتعارض مع حرية العبادة، مبيناً أن الأذان لا يسبب ضجيجاً إنما الضجيج هو أزيز طائراتهم وقنابلهم وجرافاتهم التي تهدم المنازل، والدبابات التي تقتل الأطفال والنساء.

 وأكد صبري « أن القرار الإسرائيلي جاء نكاية بقرار اليونسكو وهو صفعة قوية للمنظمة »، مشدداً على أن التصدي لهذا القرار يقع على عاتق كل العرب والمسلمين، قائلاً « نحن لا نعترف بهذا القرار وعلى المؤذنين أن يقوموا بمسؤوليتهم، وإن تدخلت القوة العسكرية على كل المجتمع أن يعتلي سطح بيته ويرفع الأذان.

 وأشار »أن الأذان ليس جديداً على فلسطين، وأن عمره 15 قرن في فلسطين، والذي رفعه الصحابي « بلال بن رباح » في المسجد الأقصى، سنة 15 هجري 636م يوم الفتح« .

وكانت ما تُسمى باللجنة الوزارية لشؤون التشريع صادقت على قانون »منع الآذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة« في »إسرائيل« والذي قدمه عضو الكنيست موطي يوجاف من »البيت اليهودي" وأعضاء كنيست آخرين.

كلمات دلالية