بالفيديو البرازيل تكتسح الأرجنتين بثلاثية في تصفيات مونديال روسيا

الساعة 07:27 ص|11 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

حقق منتخب البرازيل، صباح اليوم الجمعة، فوزًا عريضًا على نظيره الأرجنتيني، بثلاثة أهداف دون رد، في ختام مباريات الجولة الـ11 لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

فعلى ملعب « مينيراو » بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، قدم المنتخب البرازيلي واحدة من أفضل مبارياته التكتيكية والفنية منذ فترة، وتمكن من محو الذاكرة الأليمة لملعب المباراة، الذي شهد الهزيمة التاريخية للبرازيل أمام ألمانيا في نصف نهائي كأس العالم الأخير، بسبعة أهداف لهدف.

بدأت المباراة سريعة من جانب المنتخب الأرجنتيني الباحث عن تعويض إخفاقاته بالتصفيات، واعتمد المنتخب البرازيلي على الهجمات المرتدة، ولم يمر كثيرًا من الوقت حتى أعلن فيليب كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي عن الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 25 من زمن المباراة.

بعد الهدف، استمر التراجع التكتيكي الكبير للسامبا، في ظل الاستحواذ على الكرة من جانب منتخب ميسي ورفاقه، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى البرازيل. وواصل السامبا هجماته المرتدة الخطيرة، حتى أحرز نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني الهدف الثاني للسليساو في الدقيقة 45، لينتهي بعدها مباشرة الشوط الأول، بتقدم أصحاب الأرض بهدفين.

وعلى عكس المتوقع، بدأ الشوط الثاني بتراجع أرجنتيني، رغم التأخر في النتيجة، والوضعية السيئة للفريق بجدول ترتيب التصفيات قبل المباراة. وشكلت الهجمات السريعة للسامبا خطورة كبيرة على مرمى التانغو، الذي فشل في التأمين الدفاعي تمامًا، وترك مساحات كبيرة في المناطق الخلفية، حتى أحرز باولينيو الهدف الثالث للبرازيلي في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

وتبادل لاعبو البرازيل إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى الأرجنتين، الذي لم يشكل الخطورة المطلوبة على مرمى البرازيل حتى نهاية المباراة.

وفي نفس الجولة، قلل منتخب بيرو من سوء موقف المنتخب الأرجنتيني، بعدما هزم مضيفه باراغواي، بأربعة أهداف لهدف، وحول تأخره بهدف لفوز عريض. تقدم باراغواي عن طريق كريستيان ريفيروس في الدقيقة 10، وعادت بيرو بأربعة أهداف عن طريق كريس مارتن وإديسون فلوريس وكريستيان كويفا وإدغر بينيتيز لاعب باراغواي في مرماه في الدقائق 49 و71 و79 و85 من زمن المباراة. كما تغلب منتخب أورغواي على نظيره الإكوادوري، بهدفين دون رد. أحرز هدفي أورغواي، سيباستيان كواتس ودييغو رولان في الدقيقتين 12 و45، فيما جاء هدف الإكوادور الوحيد عن طريق فيليبي كايسيدو في الدقيقة 45 من زمن المباراة.

وحقق منتخب فنزويلا، فوزًا عريضًا على ضيفه بوليفيا، بخمسة أهداف دون رد. أحرز الخماسية جاكوبو كوفاتي وجوزيف مارتينز (ثلاثة أهداف) ورومولو أوتيرو في الدقائق 3 و10 و67 و70 و74 من زمن المباراة. بتلك النتائج، حافظ المنتخب البرازيلي على صدارة الترتيب بالتصفيات برصيد 24 نقطة، وأورغواي بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة، وكولومبيا ثالثًا برصيد 18 نقطة، والإكوادور رابعًا برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلي، والأرجنتين سادسًا برصيد 16 نقطة، وباراغواي سابعًا بـ15 نقطة، وبيرو ثامنًا بـ14 نقطة، وفنزويلا الـ9 بـ5 نقاط، وبوليفيا الـ10 والأخير بـ4 نقاط. ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس.

كلمات دلالية