بعد 12 عاماً على وفاته

خبر إنفوغرافيك.. الفلسطينيون يدشنون متحف عرفات

الساعة 03:47 م|09 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

بعد 12 عاما على وفاته، وبالتزامن مع إحياء الذكرى 11 لرحيله، يفتتح في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، متحف الزعيم الفلسطيني التاريخي ياسر عرفات.

افتتح الرئيس محمود عباس مساء اليوم، متحف الشهيد الرمز والقائد الراحل ياسر عرفات؛ بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مدينة رام الله.

وقال عباس خلال كلمة له في الافتتاح، أصبح متحف عرفات حقيقة مجسدة، يحافظ على إرث نضالي كفاحي لرجل عظيم.

وأضاف، أن هذا المتحف سيبقى، بما يحتويه من متعلقات الشهيد عرفات، شاهداً على الوفاء، وهديةً ونبراساً لأجيالنا القادمة، لتتعرف من خلاله على تاريخ واحد من أعظم رجالات فلسطين والعالم في القرنين العشرين والحادي والعشرين.

وجدد التأكيد على أننا سنظل متمسكين بثوابتنا الوطنية التي أرساها المجلس الوطني الفلسطيني في دورة إعلان الاستقلال عام 1988، ندافع عن حقوق شعبنا ومقدساتنا، ونراكم الإنجازات على طريق قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس .

وقال مدير المتحف، محمد حلايقة، لوكالة فرانس برس « ستتاح للناس فرصة رؤية إرث وتاريخ ياسر عرفات، وأيضا معرفة الأحداث التي مرت بها القضية الفلسطينية خلال المائة عام الماضية ».

وتأسس المتحف، الذي بلغت تكلفته 7 ملايين دولار بحسب أرقام مؤسسة ياسر عرفات، وصممه المهندس المعماري الفلسطيني الراحل جعفر طوقان، وفق نظام تفاعلي حديث، إذ تعرض فيه أشرطة فيديو وصور قديمة للتاريخ الفلسطيني المعاصر منذ بداية القرن العشرين حتى اليوم.



عرفات 1

عرفات 2

عرفات 3

عرفات 4

عرفات 5

عرفات 6

كلمات دلالية