خبر ماركا: 3 حلول أمام زيدان لمواجهة غياب كروس

الساعة 02:51 م|09 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

تلقى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، ضربة موجعة، بعد إصابة لاعب وسط الميرنجي، الألماني توني كروس، خلال مواجهة ليجانيس بالليجا، الأحد الماضي، وتأكد غيابه لمدة لن تقل عن 6 أسابيع، وقد تصل لشهرين، لإصابته بكسر في العظمة الخامسة، بمشط القدم اليمنى.

وما يزيد من معاناة زيدان، أن الفريق الملكي، ينتظره مواجهات من العيار الثقيل، خلال فترة إصابة كروس، حيث يلتقي أتلتيكو، في ديربي مدريد 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ثم برشلونة في الكلاسيكو، 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

كما يواجه سبورتينج لشبونة البرتغالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، في ختام دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا.

ويعاني خط وسط الفريق الملكي من الإصابات، منذ بداية الموسم، حيث لا يزال البرازيلي كاسيميرو، يتعافى من إصابة داهمته قبل شهرين، فيما عاد لوكا مودريتش هذا الأسبوع، بعد غياب 40 يومًا للإصابة أيضًا.

وطرحت صحيفة « ماركا » الإسبانية، ثلاثة حلول أمام الفرنسي زين الدين زيدان، للتغلب على غياب توني كروس المؤثر، على وسط الفريق الملكي.

1 ـ الخيار المنطقي « مودريتش، كوفاسيتش، إيسكو »

قالت الصحيفة، إن الخيار الأفضل حتى عودة كاسيميرو، هو الاعتماد على كوفاسيتش، ومودريتش كمحاور مزدوجة، ومنح إيسكو الحرية، كلاعب رقم 10.

2 ـ الخيار المفاجئ (فاسكيز، مودريتش، كوفاسيتش)

أشارت الصحيفة، إلى أن زيدان، قد يعتمد على فاسكيز كجناح، بعدما أثبت قدرة كبيرة على التكيف، والسرعة في السيطرة على الكرة، والقدرة على الجمع بين الجري وسط الملعب، واللعب بشكل أكثر ترابطًا.

3 ـ الخيار الأكثر هجومًا (مودريتش، خاميس رودريجيز، إيسكو/أسينسيو)

ونوهت الصحيفة، إلى أن تجربة اللعب بألفارو موراتا، والـBBC في نفس الوقت، احتمال وارد، وإن كان ضعيفًا إذا ما قورن بسابقيه، مفضلة اللعب بمودريتش كمحور وحيد، بالإضافة لأي ثنائي من إيسكو، خاميس رودريجيز، بجانب لوكاس فاسكيز، ومن الممكن أن يؤلف زيدان خط وسط هجومي إذا قرر زيدان الاعتماد على هذه الاختيارات.

 

كلمات دلالية