خبر الحمد الله: نعمل على بناء وتطوير مؤسساتنا لتعزيز وتماسك مجتمعنا

الساعة 12:51 م|05 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس حكومة التوافق الوطني الدكتور رامي الحمد الله: إن الحكومة تعمل على بناء وتطوير المؤسسات الوطنية لتعزيز وتماسك وتعاضد مجتمعنا رغم ما نعانيه من حصار واستيلاء واغلاقات تفرضها علينا حكومة الاحتلال.

وأضاف الحمد الله خلال حفل وضع حجر الأساس لإسكان مهندسي طولكرم التعاوني اليوم السبت: إن مشروع الإسكان بطولكرم الذي وضع أولى لبناته، دليل على العمل الوطني والمجتمعي الذي ينمو ويتطور لنجدة شعبنا والارتقاء بمستوى معيشته وتعزيز صموده وبقائه على أرضه.

وأكد الحمد الله أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى كل فكر وعمل يتجاوز الصعاب والتحديات، ويكرس حقه في العيش بكرامة على أرض الوطن.

وثمن رئيس الحكومة، الدور الحيوي الهام الذي مارسته نقابة المهندسين، لتقديم خدمات نوعية لمهندسيها، مثل استصلاح الأراضي وإعمارها وتقديم التسهيلات النقابية والمالية، وأحييها على توفير التمويل الذاتي والتسهيلات المصرفية التي من خلالها استطاعت الاستعداد لبناء إسكان مهندسي طولكرم.

وتابع قوله: إن بناء الأرض وتأهيلها وتمكين المواطن الفلسطيني من العيش في رحابها، هو مسؤولية وطنية نتشاركها جميعا، وستعمل القيادة والحكومة بأقصى طاقاتها للمزيد من توسيع ودعم ومأسسة الإسكان التعاوني، وتبسيط الإجراءات المرتبطة به، خاصة في الريف والمناطق المهمشة والمهددة من الاستيطان والجدار، والقدس الشرقية، وفي الأغوار وسائر المناطق المسماة (ج)« .

واستطرد رئس الوزراء بالقول: نجتمع في غمار واقع إنساني مؤلم ومتفاقم، إذ يواجه شعبنا مخططات التهجير والاقتلاع، في القدس والأغوار وسائر المناطق المسماة (ج)، وتهدم البيوت والمنشآت والمدارس فيها، وتئن غزة تحت حصار إسرائيلي خانق، يصادر مقومات الحياة منها، ويحرم سكانها من أبسط حقوقهم الإنسانية، وتستمر معاناة أسرى الحرية في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إذ يتواصل إضراب أربعة أسرى عن الطعام احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري وغيرها من الممارسات التي يتعرضون لها، من بينهم الأسير المقدسي سامر العيساوي، صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ ».

كلمات دلالية