خبر مقبول : هناك مبالغة بما ينشر عن تدخل الرباعية العربية بالشأن الفتحاوي

الساعة 02:49 م|04 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

نفى أمين مقبول  أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ، بتصريح له اليوم الجمعة أن كل ما يشاع عن وجود تدخلات عربية في الشأن الفتحاوي غير صحيح و هناك مبالغة في مسألة تدخل الرباعية العربية في الضغط على حركة فتح، مؤكدا أنه « لن يكون لذلك تأثير على انعقاد المؤتمرالعام السابع للحركة نهاية الشهر الجاري، وأن الرباعية العربية تدعم القيادة الفلسطينية بشكل كامل.

وشدد مقبول على أن اللجنة التنظيمية للمؤتمر عازمة على عدم تكرار المشاكل والتجاوزات التي ظهرت في المؤتمر السادس، مبينا أن »قرارا صدر من اللجنة المركزية، والمجلس الثوري لفتح، بمنع التصويت عبر الهاتف مطلقا« .

و قال مقبول  لصحيفة »القدس « إن »التحضيرات تجري بشكل متسارع لعقد المؤتمر العام السابع للحركة، في التاسع والعشرين من الشهر الجاري« .

وأوضح  القيادي الفتحاوي  أن الحركة ستناقش في مؤتمرها العام العديد من الموضوعات الملحة على الساحة الفتحاوية، والساحة الفلسطينية عامة، بما فيها ملف العضوية في حركة فتح، وبرنامجها السياسي، والتعديلات على نظامها الداخلي، والبرنامج الوطني الفلسطيني، وتقرير الرئيس محمود عباس، والتقارير المرفوعة من أعضاء اللجنة المركزية للحركة.

وأكد مقبول أن الحركة تعمل بشكل جاد من أجل ضمان حضور أعضاء المؤتمر من غزة، والخارج، مشيرا الى ان هناك »تطمينات جدية بخروج الأعضاء من قطاع غزة لحضور المؤتمر"، بعد جولة الرئيس عباس قبل أيام إلى تركيا وقطر، ولقائه بزعيم حركة حماس خالد مشعل، ونائبه إسماعيل هنية في الدوحة.

كلمات دلالية