خبر الافرنجي: مؤتمر فتح سيناقش ملفات مهمة وأنا ضد قطع الرواتب

الساعة 04:48 م|03 نوفمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد محافظ عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عبد الله الافرنجي أن المؤتمر العام السابع لحركته سيناقش ملفات مهمة من بينها الوضع الداخلي الفلسطيني، وإنهاء الانقسام، والشأن الفتحاوي الداخلي، والمجريات على الساحة العربية والدولية.

وقال الافرنجي في تصريحٍ لمراسلنا على هامش مؤتمر الامن القومي الفلسطيني الرابع إن مؤتمر الحركة السابع تأخر ثلاث سنوات عن انعقاده، وبالتالي تحديد موعد لعقده انجازاً كبيراً، وتثبيت للمسيرة التي تقوم بها (فتح)، وسيدعم الحركة في كل مكان« .

وأوضح أن ملف الشهيد ياسر عرفات »أبو عمار« سيطرحُ داخل وخارج المؤتمر السابع، مشيراً إلى أن »الجميع يعمل لإنجاز الملف داخل وخارج المؤتمر« .

واستبعد الإفرنجي إمكانية عرقلة أو تأجيل عقد المؤتمر.

وكانت اللجنة المركزية لحركة (فتح) قررت وبالإجماع عقد المؤتمر السابع للحركة يوم الثلاثاء، التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري.

وعن التحركات الأخيرة للنائب محمد دحلان، أشار إلى أن ما يقوم به دحلان تتابعه اللجنة المركزية للحركة، وهي الجهة المختصة في التعاطي معه هذا الملف.

وفيما يتعلق بقطع رواتب موظفين في السلطة بحجة ما تصفه قيادة (فتح) بالتجنح، علق قائلاً: من ناحية المبدأ أن ضد قطع الرواتب بشكل عام، ويجب أن يتم دراسة كل حالة لوحدها.

وأضاف: لا بد أن نبتعد عن مصطلح »التجنح" من عدمه لأن هذا الشعار سيضر بالساحة الفلسطينية.

وكانت مصادر فلسطينية ذكرت أن السلطة قطعت رواتب أكثر من 850 موظفاً بحجة تأييدهم للنائب محمد دحلان بالتزامن مع مشاركة العشرات في مؤتمر عين السخنة الذي عقد في مصر.

 

كلمات دلالية