خبر « الترجي النيصي » يلحق خسارة بـ« بلاطة » في دوري المحترفين

الساعة 06:25 م|31 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

 حقق فريق ترجي واد النيص فوزا مستحقا على الضيف مركز بلاطة، بهدفين لواحد، في المباراة المؤجلة من مباريات الأسبوع السادس ضمن دوري الوطنية موبايل للمحترفين، خلال اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم الاثنين، على ستاد الخضر في بيت لحم.

ورفع الترجي بهذا الفوز رصيده إلى 7 نقاط في الترتيب العاشر، أما بلاطة فتجمد رصيده عند النقطة 11 في المركز الثالث. وجرت المباراة دون جماهير الفريقين

أخطر الفرص جاءت في الدقيقة 15 لمصلحة الترجي، من كرة مرتدة قادها فراس نعمان الذي مررها إلى المندفع جهاد صقر وعلى مشارف الصندوق سددها قوية تكفل الحارس أبو سليم بصدها.

ومع مرور الوقت أصبح الترجي صاحب المبادرات والأفضلية من خلال بناء الهجمات وتهديد المرمى، وفرصة محققة جاءت في الدقيقة 22 عندما مرر فراس نعمان الكرة في العمق الدفاعي وصلت إلى يعقوب أبو حماد، الذي انفرد مع الحارس وسدد بيسراه إلى الخارج.

ورغم الفتور في الأداء إلا أن المباراة واكبها هجمات خطيرة وفرص ضائعة، وكانت في الدقيقة 31 فرصة هدف ضاعت على بلاطة عندما تهيأت الكرة للاعب حسام وادي أمام المرمى فسددها إلا أن الحارس تألق في إبعادها .

وفي الشوط الثاني، ومع الدقيقة 49 تقدم الترجي بالنتيجة بهدف حمل توقيع لاعبه خضر جمال بعد أن تابع ركنية نفذها يعقوب أبو حماد، أحدثت دربكة ومن بين المدافعين سددها جمال في زاوية الحارس معانقة الشباك.

وبعد الهدف بثلاث دقائق، تمكن الترجي من إضافة هدف ثان بعد هفوة دفاعية قاتلة وبعد أن كسر جهاد صقر مصيدة التسلل، فتقدم بالكرة وانفرد مع الحارس، ليضع الكرة على يمين الحارس وهدف ثاني « 55 ».

واحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة بلاطة في الدقيقة 80 بعد عرقلة اللاعب داخل الصندوق ترجمها محمد الحوتري إلى هدف مقلصا الفارق .

وأخرج الحكم بطاقة صفراء للاعب بلاطة فادي لافي .

وبعد الهدف أمسك بلاطة بزمام الأمور وضغط بشكل مكثف من أجل خطف هدف التعادل قابله دفاع مستميت من الترجي الذي أغلق المنطقة الدفاعية بشكل محكم.

وكادت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أن تحمل معها هدف التعادل لولا أن رأسية الريخاوي مرت بجوار القائم الأيمن بقليل .

ودفع « الجدعان » بكل ثقلهم للتعديل لكن صافرة الحكم كانت الفيصل في إعلان فوز الترجي وثلاث نقاط غالية وثمينة.

حكم المباراة للساحة محمد جبريل، وساعده جمعة أبو صبيح وكمال شريتح، ورابعا كمال أبو ركي. رقابها فادي اللحام، ومقيم حكام حسين حمدان.

كلمات دلالية