خبر الجامعة الأمريكية في جنين تفصل محاضراً بسبب سماحه لطالب بغناء موال

الساعة 01:58 م|28 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قامت إدارة الجامعة العربية الأمريكية بفصل احد المحاضرين في كلية الاقتصاد على خلفية سماح المحاضر لطالب بالغناء أثناء محاضرة له .

وهذا نص البيان/ 

بيان صادر عن إدارة الجامعة العربية الامريكية

بالإشارة الى ما تم تناوله وتداوله من لغط عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول قضية انهاء خدمات أحد المدرسين المعين حديثاً، فان إدارة الجامعة العربية الامريكية توضح ما يلي:

1- تم نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لطالب يغني مواويل أثناء محاضرة المدرس، وهو بدوره يقوم بتشجيعه وتحفيز الطلبة على المشاركة.

2- هذا العمل مخالف لأنظمة الجامعة وتعليماتها، وقدسية العملية التدريسية، فهذه محاضرة لمساق محاسبة دولية ومخصصة لتدريس هذا المقرر، وليس زجل شعبي أو غناء.

3- الجامعة تحرص وبشكل دائم كحرصها على العملية الاكاديمية، على تفعيل الأنشطة اللامنهجية والثقافية والترفيهية لطلبة الجامعة، وتخصص لها وقت فراغ ساعة واحدة يومياً.

4- الجامعة احرص ما تكون على صون حقوق الطلبة، واهمها الحصول على التعليم المتقدم والمتطور من خلال المحاضرات والمختبرات والأساليب التعليمية الحديثة، ولها اوقاتها المحددة، وحضورها الزامي، والأنشطة الأخرى لها اوقاتها المحددة، وحضورها اختيارها، فبالتالي يجب الحفاظ على حق الطلبة بالتعليم في أوقات التعليم.

5- نظراً للإساءة الكبيرة التي وقعت على سمعة الجامعة الاكاديمية بعد نشر هذا الفيديو، تم تشكيل لجنة تحقيق قانونية للنظر في هذه القضية، وتم استدعاء المدرس لدى إدارة الجامعة، وهو معين حديثاً وما زال تحت فترة التجربة القانونية، والتي يحق للجامعة انهاء خدماته خلالها، واعترف اعترافاً خطياً موقعاً من قبله بما قام به.

6- بناء على ما سبق اوصت لجنة التحقيق للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بإنهاء خدماته.

7- ان إدارة الجامعة تستغرب وتستهجن الحملة البشعة التي تشن عليها وعلى قرارها الصادر حسب الأنظمة والتعليمات والقانون، حفاظاً على العملية الاكاديمية وحقوق الطلبة، بدل ان يتم مباركة موقفها المحافظ عليها.

8- تؤكد إدارة الجامعة أنها تتابع وبشكل مستمر كافة العمليات الاكاديمية والإدارية داخلها، وأنها تقوم بمحاسبة كل من يقوم بمخالفة الأنظمة والتعليمات والقرارات المنظمة لها.

9- إن أنظمة وتعليمات الجامعة تسمح لمن صدر بحقه عقوبة أن يتقدم بطلب استئناف للحكم. إدارة الجامعة.

انتهى البيان

وكان فيديو انتشر من طلبة الجامعة يظهر الطالب وهو يؤدي موال، وعند قيام اداة الجامعة بفصل المحاضر، واجه هذا القرار غضب الكثير من الطلاب على صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام .

كلمات دلالية