خبر الكويت تتبرع بخمسة ملايين دولار لـ« الأونروا » لدعم لاجئي فلسطين في سورية

الساعة 11:28 ص|28 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم الجمعة، عن تسلمها تبرعا بقيمة خمسة ملايين دولار من دولة الكويت دعما لمناشدة الوكالة الطارئة من أجل لاجئي فلسطين في سورية.

وذكرت الوكالة في بيان صحفي أن هذا التبرع يأتي في أعقاب تعهدات قدمتها الكويت في المؤتمر الدولي للتعهدات الذي عقد في لندن في وقت سابق من هذا العام.

 وبدوره، عبر المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن تقديره لهذا التبرع بالقول: « إنني في غاية الامتنان لهذا التضامن المتجدد لدولة الكويت حيال لاجئي فلسطين في سورية؛ وأود أن أعرب عن تقديري العميق لحكومة وشعب الكويت على دعمهم القيم.

وأردف: إن هذا التبرع سيمكننا من الاستجابة للاحتياجات الضرورية لحوالي 400,000 لاجئ من فلسطين متضررين بشكل بالغ جراء النزاع المأساوي في سورية. ويعد هذا التبرع الأخير مثالا قويا على شراكة »الأونروا« المتينة والموثوقة مع الكويت ».

 وأضاف كرينبول: ولطالما كانت الكويت مانحا ثابتا وموثوقا، حيث أنها تبرعت بما مجموعه 45 مليون دولار على مدار ثلاث سنوات متعاقبة لدعم جهود الوكالة في مساعدة لاجئي فلسطين في سورية، وبالإضافة لذلك، فإن تبرعا آخر بقيمة 17 مليون دولار من دولة الكويت في عام 2015 كان قد مكن الأونروا من بدء عامها الدراسي في الوقت المحدد.

كلمات دلالية