ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكد الخبير العسكري واللواء المتقاعد واصف عريقات أن تحليق طائرات الاستطلاع المكثف في أجواء قطاع غزة يحمل اهدافٍ عدة من بينها مراقبة الحدود، ومعرفة استعدادات المقاومة، ورسالة طمأنة للمستوطنين.

وأوضح الخبير عريقات لـ« فلسطين اليوم » أن التحليق المكثف لطائرات الاستطلاع يأتي في إطار المراقبة اليومية للتحركات الميدانية وأعمال المقاومة، ولجمع المعلومات الاستخبارية عن نشاطات المقاومة.

ولم يستبعد عريقات أن يكون الهدف من وراء التحليق المكثف إرهاق المقاومة التي تبذل جهوداً كبيرة وتُجبر على العمل تحت الضغط في ظل التحليق المكثف، كما لم يستبعد أن يكون الهدف من وراء التحليق إحباط إطلاق صواريخ نحو المستوطنات.

كما، وتوقع عريقات أن يكون الهدف من وراء التحليق المكثف قرب الحدود لبث الطمأنينة في نفوس المستوطنين الذين يعانون من هاجس المقاومة، خاصة بعد قرار جيش الاحتلال سحب قواته التي تتولى حماية مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وكانت القناة العبرية العاشرة ذكرت أن جيش الاحتلال يعتزم سحب قواته التي تتولى حماية مستوطنات غلاف قطاع غزة بعد “عيد العرش اليهودي”.

 واوضحت القناة، أن سكان مستوطنة (نتيف هعستراة) تلقوا بلاغا من الجيش ينذرهم بأنه سيتم سحب قواته المتمركزة في محيط المستوطنة اعتبارا من الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مشيرةً إلى أن الأمر يشمل غالبية مستوطنات غلاف القطاع.

 وأشارت القناة إلى أن قوات الجيش ستبقى فقط في المستوطنات المتاخمة للسياج الأمني مثل (ناحل عوز) و(كرم أبو سالم).

وقالت لجنة مستوطنات غلاف غزة أنها تأخذ هذا القرار على محمل الجد وتنظر إليه بخطورة بالغة، مؤكدة عزمها على التصدي لهذا القرار بكل شكل ممكن حفاظا على سلامة وأمن سكان المستوطنات.