خبر « مهجة القدس »: الأسير جمعة التايه يدخل عامه الـ(16) في سجون الاحتلال

الساعة 10:43 ص|24 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين، أن الأسير المجاهد جمعة عبدالله خليل التايه (46 عاما)، قد أنهى خمسة عشر عاما ويدخل اليوم عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وأضافت المؤسسة أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير جمعة التايه بتاريخ 24/10/2001م، وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكما بالسجن الفعلي ثمانية عشر عاما ونصف بتهمة الانتماء والعضوية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للسرايا ضد قوات الاحتلال.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير جمعة التايه ولد بتاريخ 13/12/1970م؛ وهو متزوج وأب لاثنين من الأبناء وهما (أسامة ونصر الله)، وهو من قرية كفر نعمة قضاء رام الله، وتنقل بين عدة سجون خلال مدة اعتقاله الطويلة ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي، علما أنه سبق وأن أمضى ما يزيد عن سبع سنوات خلال اعتقال سابق، وقد توفيت والدته في العام 2008م، وكان ممنوعا من الزيارة بحجة المنع الأمني، والأسير التايه كاتب مميز وقد صدر له عدة مؤلفات و دراسات منها « إن ابراهيم كان أمة » وهو الإصدار الأول لمؤسسة مهجة القدس في سلسلة فكر وأدب السجون وكذلك « الجهاد .. مشروع ومنهج ورسالة »، و« التربية من خلال المواجهة »، و« أوجاع البوسطة » و« خطب منبرية ».

 

كلمات دلالية