ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكد رئيس لجنة الغاز في جمعية أصحاب شركات الوقود في قطاع غزة سمير حمادة، أن جميع محطات الوقود اغلقت أبوابها أمام المستهلكين لعدم توفر الكميات المطلوبة من غاز الطهي في المحطات.

وقال حمادة في تصريح لـ« فلسطين اليوم الإخبارية » اليوم الاثنين: إن المحطات فارغة من غاز الطهي، بسبب استمرار اغلاق معبر كرم أبو سالم وعدم ايجاد الحل الأمثل لإنهاء الأزمة بتوسيع المعبر وإضافة خطوط لضخ الغاز من الجانب الإسرائيلي« .

وأضاف: منذ 25-9 لم يتم تخزين أي كمية من غاز الطهي في المحطات حيث أن ما يورد للمحطات يتم تعبئته بأسطوانات المستهلكين وإفراغ المحطة من الغاز ».

وأشار إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى 400 طن من الغاز للاستهلاك اليومي، وما يسمح بدخوله من الجانب الإسرائيلي هو 280 طن فقط، إضافة إلى إغلاق المعبر يومي الجمعة والسبت إلى جانب كثرة الأعياد اليهودية التي تتسبب بإغلاق المعابر فجميع هذه الأسباب تزيد « الطين بلة » وتعمل على تطور الأزمة.

ولفت إلى أنه تم تطوير الخط المتواجد في المعبر وليست إضافة خط جديد، بحيث تم توسيع الخط بدلاً من (4 انش إلى 8 انش) لكن المشكلة لم تُحل بسبب الاستمرار في ضخ الكمية نفسها.

وبين رئيس لجنة الغاز، أن جمعية أصحاب الوقود طالبت الجهات الرسمية عدة مرات لإيجاد حل مناسب لمشكلة معبر أبو سالم بهدف تركيب خزانات في الجانب الفلسطيني حتى يكون هناك مخزون لدى المحطات لضخ كميات أكبر، مستدركاً قوله: المشكلة تكمن في المعبر لعدم وجود توسعة لإدخال الكميات المطلوبة".

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق معبر كرم أبو سالم لمدة 15 يوماً متفرقة خلال شهر أكتوبر بسبب الأعياد اليهودية.