في مسابقة بمجال البرمجيات

خبر « بيرزيت » تحصل على المركز الأول محليا والعاشر عربيا

الساعة 09:11 ص|24 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

حصلت جامعة بيرزيت على المركز الأولى على مستوى الوطن، والمرتبة 93 على مستوى العالم في مسابقة « IEEE Xtreme » العالمية، التي تنظمها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات « IEEE ».

وانطلقت المسابقة، التي أقيمت برعاية شركة « اكسبرت للحلول المتكاملة »، وبدعم من مجلس الطلبة، في إحدى مباني الجامعة ظهر السبت الماضي، ولمدة 24 ساعة متواصلة، قام فيها فريق جامعة بيرزيت بحل عدد كبير من المسائل البرمجية المنوعة، التي طرحتها لجنة المسابقة، وفق مستويات ثلاث، الصعبة، والسهلة والمتوسطة.

وقالت رئيس فرع الطلاب لـ ـIEEE  في بيرزيت وطالبة هندسة الكهرباء لانا ناصر، « إن مستويات الأسئلة لهذا العام كانت في مجملها صعبة للغاية، ولكن بجهود الطلبة كانت النتيجة على المستويين المحلي والعالمي ممتازة ».

وأضافت : شاركت الجامعة بـ 30 طالب وطالبة تتوزع على عشر فرق، حيث حصلت إحدى هذه الفرق على المركز الأول على مستوى جامعات الوطن، والمركز العاشر على مستوى الوطن العربي، والمركز 93 على مستوى العالم من أصل 2517 فريق، وحققت باقي الفرق المشاركة نتائج جيدة.

وتقوم المسابقة على حل مسائل في البرمجة على مدار يوم كامل في ظل أجواء حماسية، يعيشها طلبة من كل أنحاء العالم في الوقت ذاته، حيث تنظم هذه المسابقة بشكل سنوي.

كلمات دلالية