خبر معاريف: « إسرائيل » جَنَدت أفضل العقول تحسباً لحرب الكترونية

الساعة 05:47 ص|22 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة « معاريف »، أن لدى جيش الاحتلال « الإسرائيلي » إحدى الوحدات الأكثر سرية تدعي (الأنظمة العسكرية للقيادة والتحكم الإداري) وتعمل تلك الوحدة في قسم الرصد والتنصت ويطلق على من يعمل فيها ( أفضل العقول).

ووفقاً لمعاريف، فتختص تلك الوحدة بمعلومات الحاسوب والسايبر لمواجهة الهاكرز، فلا يوجد عدو أو حتي صديق إلا يحاول اقتحام أنظمة الحاسوب.

ووحدة (متسبان) أقيمت قبل عامين ونصف وأي جندي عمل فيها يكون لديه القدرة للتطوير فالمهمة ليست سهلة فالعاملون هم مهندسو برامج حاسوب ومعلومات ومهندسو أنظمة ويقوم العاملون بتطوير برامج  وأنظمة سايبر « إسرائيلية »  من المتطورة جداً.

فالتطورات التكنولوجية وعالم السايبر والهاكرز  جعلت من تلك الوحدة  من أهم الوحدات في جيش الاحتلال.

ووفقاً لضابط رفيع في تلك الوحدة: نقوم بأعداد للعمل في أنظمة الحاسوب العسكرية والجنود هم يتخرجون من عندنا، ويعملون في حواسيب سلاح المشاة وسلاح الجو وسلاح البحرية وأماكن أخرى، فالتكنلوجيا « الإسرائيلية » متطورة جداً، فجنود الوحدة طوروا أنظمة عظيمة في مجال الحاسوب والسايبر لمواجهة الهاكرز.

ووفقاً لـ« معاريف »، فالعقول الشابة في تلك الوحدة يتم الكشف عنهم خلال دراستهم في الثانوية  ويمكن أيضاً العثور عليهم في شبكة الانترنت، فالجيش يرصد أفضل العقول من بينهم ومن ثم يقوم الجيش بأخذه للعمل في وحدة التنصت الخاصة.

 

كلمات دلالية