خبر غزة.. مستقبل عشرات الطلبة متوقف على ورقة من مجمع « أبو خضرة »

الساعة 03:05 م|19 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

كانوا ينتظرون الإعلان عن فتح معبر رفح بفارغ الصبر حتى تتحقق أحلامهم ويلتحقوا بجامعاتهم في جمهورية مصر العربية.. غير مدركين أن فتح المعبر وعلى الرغم من أهميته غير كافٍ بدون الحصول على الإشارة من مجمع أبو خضرة بمدينة غزة للوصول للمعبر.

إنهم عشرات الطلبة من خريجي الثانوية العامة لهذا العام، والذين سجلوا في الجامعات المصرية وحصلوا على أوراق مبدئية من قبل الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية، إلا أن مجمع أبو خضرة رفض إدراج أسماؤهم في كشوفات المسافرين لمصر، بحجة أن الأوراق غير رسمية، بحسب أولياء أمور الطلبة الذين تحدثوا لمراسلنا.

وتعتبر الورقة التي حصل عليها الطلبة، هي إفادة مبدئية بقبولهم في الجامعات المصرية، لكنها تتطلب حضورهم رسمياً مصطحبين الأوراق الرسمية لكي يتمكنوا من الجلوس على مقاعد الدراسة. الأمر الذي يتطلب سفرهم في أقرب فرصة.

واشتكي عدد من أولياء أمور الطلبة من رفض مجمع أبو خضرة تسجيل أبنائهم للسفر، بحجة أن الورقة التي حصلوا عليها غير رسمية، ويمكن إعادتهم من قبل الجانب المصري على معبر رفح.

وأوضح عدد من أولياء الأمور لمراسلنا، أنهم حاولوا كثيراً مع « أبو خضرة » لتسجيل أسماء أبنائهم والتأكيد على أن أسماؤهم معتمدة لدى دائرة شؤون الوافدين عبر الموقع الالكتروني الرسمي ويمكن التأكد منها بسهولة إلا أن الرفض كان سيد الموقف.

وطالب أولياء الأمور، بتمكين أبنائهم من السفر خلال الأيام القادمة، لأن مستقبلهم مرهون بالسفر.

وقال خالد رضوان، ولي أمر الطالب « محمود »، لـ « فلسطين اليوم »، أن ابنه حاصل على ورقة رسمية من قبل دائرة شؤون الطلبة الوافدين، للالتحاق بجامعة المنصورة كلية الطب. مؤكداً أن مجمع أبو خضرة رفض تسجيل ابنه بحجة أن الورقة غير رسمية.

وطالب « رضوان » جميع الأطراف ذات العلاقة بتمكين ابنه وزملائه من السفر حتى لا يضيع مستقبلهم وأحلامهم على أبواب « أبو خضرة ».

وفي نفس السياق، ناشد أولياء الأمور السفارة الفلسطينية في القاهرة، بالتعاون مع الجانب المصري، وإرسال كشف بأسماء الطلبة على معبر رفح البري لتسهيل مهمة سفر أبنائهم.

في نفس السياق، ناشد الطالب مجد عماد البابا، والحاصل على قبول في جامعة المنصورة، بتمكينه من السفر خلال أيام فتح المعبر، كي يتمكن من الالتحاق بالدراسة، وألا تضيع فرصته بالدراسة لهذا العام.

وناشد جميع المسؤولين في قطاع غزة والضفة الغربية والسفارة الفلسطينية في القاهرة والجانب المصري بضرورة تمكينهم من السفر.

وحاول مراسلنا التواصل مع مسؤول تسجيل الراغبين بالسفر في مجمع أبو خضرة إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

فيما أوضح، وائل أبو عمر المتحدث باسم معبر رفح، أن ما يصله من مجمع أبو خضرة من أسماء يتم تسهيل سفره، ومن لم يسجل فعليه بالتسجيل في أبو خضرة.

كلمات دلالية