خبر قائد بجيش الاحتلال يكشف مصير الجندي لدى المقاومة « هدار جولدن »

الساعة 05:28 ص|18 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قال قائد عسكري في جيش الاحتلال، إن الضابط المفقودة آثاره إبان الحرب الأخيرة على قطاع غزة « هدار غولدن » قد غادر النفق الذي تم أسره من خلاله في رفح.

ونقل موقع « واللا » العبري خلال مقابلة مطولة مع قائد العمليات الخاصة في سلاح الهندسة لجيش الاحتلال « يهلوم »، العقيد يارون، أن جنود الوحدة دخلوا 6 مرات إلى النفق الذي تمت من خلاله عملية رفح ولمئات الأمتار وأحضروا جنباً إلى جنب مع غيرهم من المقاتلين النتائج حول مصير هدار والتي بيّنت أنه ترك النفق.

وحاول القائد من ذلك الاستدلال على دقة عمل الوحدة الثالثة في يهلوم وهي وحدة « ابن عرس » المتخصصة في مواجهة أنفاق المقاومة، مبيناً أنه خلال الحرب الأخيرة تراكمت لدى الوحدة الكثير من تقنيات المعرفة والممارسة المتقدمة فيها.

ونبه إلى أنه خلال الحرب قام مقاتلي الوحدة بالدخول إلى الأنفاق بضع عشرات من الأمتار.

وأضاف يارون: « نحن نعمل ليلاً ونهاراً على تحديد الأنفاق بوسائل تكنولوجية، ونحن متخصصون في مرحلة الكشف عنها والتي تشمل القتال فيها وتدميرها ».

وأشار إلى أن الوحدة منذ يومها الأول تعمل في باطن الأرض وقامت ببناء منشأة كبيرة جداً، يتم التدريب فيها والتغلب على العقبات، والتعامل مع مجموعة متنوعة من السيناريوهات من إنقاذ مصابين، بما في ذلك التعامل مع عمليات الخطف.

كلمات دلالية