بالصور الخضري يطالب بتشكيل رباعية دولية لرفع الحصار عن غزة

الساعة 10:19 ص|16 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

طالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري الأمم المتحدة بتشكيل لجنة رباعية دولية للعمل من أجل رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وأشاد الخضري خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الأحد في مدينة غزة، بدعوة المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف من غزة مؤخراً بضرورة رفع الحصار عنها.

وشدد على ضرورة متابعة هذه التصريحات بالتطبيق العملي على أرض الواقع لرفع الحصار والإسراع في إعادة اعمار ما دمرته إسرائيل في عدوان 2014.

وقال « بعد عامين على مؤتمر المانحين في القاهرة، لم يُبنى من أصل 12 ألف وحدة سكنية دُمرت بالكامل سوى 3 آلاف، فيما 6 آلاف لم تبنى نهائياً، و3 آلاف أخرى يوجد لها تمويل لكن لا يوجد مواد بناء بسبب »سياسة التنقيط« التي تتبعها إسرائيل في إدخال مواد البناء بهدف اطالة عمر الحصار وتأخر الاعمار لسنوات أخرى ».

وأضاف « منذ شهر مايو الماضي، أغلقت إسرائيل ما يعرف بـ »نظام إدخال مواد البناء« ولا يتم تسجيل أحد سواء من أصحاب البيوت المدمرة، أو المؤسسات والأفراد ».

ولفت إلى التصريحات الإسرائيلية بالإعلان عن إغلاق من ثم فتح قطاع غزة في الأعياد، مؤكداً أن هذا تضليل للرأي العام لأن القطاع أصلاً مغلق منذ عشرة سنوات وما يفتح ويغلق هما معبري كرم أبو سالم وبيت حانون/ ايرز ويعملان بشكل جزئي".

وطالب الخضري الكل الفلسطيني بالتقدم نحو إنهاء الانقسام والواقع المرير، لأنه لا يمكن أن يكون انقسام ويكون في الوقت ذاته تقدم لشعبنا في أي من الملفات سواء إنهاء حصار غزة أو الاستيطان والجدار والتهويد.

ودعا، جهورية مصر العربية لدور أكبر واستئناف جهود المصالحة الفلسطينية، والعلاقة التاريخية بين البلدين.



الخضرى

الخضرى

الخضرى

الخضرى

كلمات دلالية