خبر أبو زايدة: تصريحات القواسمي حول مصر خطاب تدميري مغامر لا يمثل « فتح »

الساعة 03:58 م|14 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قال الدكتور سفيان ابو زايدة تعقيباً على تصريح الناطق باسم « فتح » اسامه القواسمي حول مؤتمر المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط الذي سيعقد في مصر، إن « هذا الخط الاعلامي في مهاجمة مصر و التعامل معها كعدو لحركة »فتح« و الشعب الفلسطيني هو خطاب تدميري مغامر لا يمثل الا من ينطق به او يعطيه التعليمات » .

وأشار إلى أن، « حركة فتح بتاريخها و شهدائها و جرحاها و اسراها و عمقها القومي و الوطني لا يمثلها هذا النهج  التدميري »، موضحاً ان حركة « فتح » تعتبر مصر ممثله بقيادتها و على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي العمق الاستراتيجي للشعب الفلسطيني و قضيته الوطنية و لحركة  « فتح: التي لا يمكن ان تفرط بهذه العلاقة تحت اي ظرف من الظروف .

واضاف: »مهاجمة مؤتمر يدعو له مركز دراسات الامن القومي يشارك فيه الامين العام للجامعة العربية السيد احمد ابو الغيط و عدد من الاكاديميين و السياسيين و اعتباره مؤامرة على الشرعية الفلسطينية التي تم خصخصتها و استخدامها وفقا لحسابات شخصيه في الغالب ليس لها علاقة بالوطن او الوطنية التي تمثلها حركة فتح هو تعبير عن حالة« .

ونوّه إلى أن الانحراف في بوصلة هذه الحركة العملاقة التي يتم تقزيمها يوما بعد يوم. وأوضح »كان الاجدر بالناطق الاعلامي لحركة فتح و لجنتها المركزية و مجلسها الثوري ان ينتصروا لأبناء فتح و كوادرها و قياداتها التي ينكل بهم و يزج بهم في السجون كما حدث مع المقدم اسامه منصور ( ابو عرب) الذي اعتقل و حكم عليه بالسجن و من ثم احيل للتقاعد المبكر فقط لأنه عبر عن رأيه الذي هو رأي الغالبية العظمى من ابناء الشعب الفلسطيني« .

وتابع »حركة فتح لن تنجر الى هذا المربع الذي يريد ان يجعل من مصر عدوا لها و للشعب الفلسطيني ، لان مصر لم تكن يوما في الصف المعادي لهذا الشعب و قضيته الوطنية".

كلمات دلالية