خبر ماذا حدث صباح اليوم في مؤسسة اسر الشهداء في غزة؟

الساعة 08:50 ص|13 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

حاول مواطن من عائلة أبو جامع صباح اليوم الخميس, حرق  نفسه وجميع العاملين في مؤسسة أسر الشهداء بمدينة غزة، وخاصة بعد أن ضاق ذراعاً بسبب عدم إيجاد حل لقضيتهم كأسر شهداء كونه ينتمي لعائلة بها 26 شهيداً.

وأفاد مراسلنا وفقا لذوي أحد شهداء أن خيمة أهالي الشهداء متواجدة بإستمرار أمام المؤسسة, وكان الهدوء يعم المكان ولكن فجأة سمعنا أصوات صراخ واستنفار , فسارعنا لرؤية ما يحدث فوجدنا أحد أهالي الشهداء يسكب الوقود على نفسه ويحاول الانتحار وحرق نفسة لضيق وضعة المادي والمماطلة في إيجاد حل لأهالي شهداء 2014 .

وأشار أهالي الشهداء إلى أن أهالي الشهداء والعديد من العاملين استنفروا وقاموا بمنع المواطن من الانتحار وتفادي كارثة كادت أن تحدث في المكان .

ومن جانبه قال أبو جودة النحال مسئول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في قطاع غزة: إن أحد أهالي الشهداء حاول الانتحار صباح اليوم لضيق وضعه المالي, وعدم إيجاد حل جدي حتى اللحظة لقضيتهم , فخاطبنا سريعاً انتصار الوزير« أم جهاد » رئيسة مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى لايجاد حل لقضية اهلي الشهداء 2014 .

وهدد أبو جودة النحال بالاستقالة إذا بقي الحال على ما هو عليه.

ويشار الى ان أهالي الشهداء 2014, ممن ترفض السلطة الفلسطينية إدراجهم ضمن كشوفات أهالي الشهداء يواصلون إضرابهم امام مقر اسر الشهداء في غزة في محاولة منهم للضغط على الجهات المختصة منذ اكثر من عام لإيجاد حل لقضيتهم ولكن دون أي جدوى.

كلمات دلالية