خبر حماس تعتبر تصريحات الحمد الله « خطيرة » وتزيد الأوضاع تعقيداً

الساعة 03:52 م|11 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

اعتبرت حركة « حماس »  تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله حول رغبة الحكومة بتهيئة الظروف القضائية قبل اجراء أي انتخابات « خطيرة وتزيد من تعقيد الأوضاع على الساحة الفلسطينية ».

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء « إن هذه التصريحات تعني عدم اعتراف الحكومة بالمؤسسات القضائية القائمة في غزة والرغبة في تجاوزها انسجاماً مع موقف حركة فتح وتحقيقاً لمصالحها. »

ودعا أبو زهري حكومة الحمد الله إلى التوقف عن هذا السلوك « الفئوي » الذي بلغ مستوىً غير مسبوق في تبني مواقف حركة فتح والعداء لحركة حماس.حسب قوله

وكان رئيس الوزراء  الحمد الله، جدد تأكيده على أن قرار تأجيل الانتخابات جاء من أجل توفير بيئة قانونية وقضائية تضمن إجرائها في كافة المجالس المحلية في الضفة وغزة بنفس اليوم.

وشدد الحمد الله لدى استقباله في رام الله اليوم، وفدا من الشخصيات الفلسطينية، على أن إجراء انتخابات الهيئات المحلية في كافة أرجاء الوطن هو حق دستوري واستحقاق قانوني، ومدخل أساسي لاستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام.

وطالب الحمد الله، كافة الفصائل تغليب المصلحة الوطنية العليا، ودعم الوحدة بشكل عملي على أرض الواقع، لطي صفحة الانقسام، والوقوف موحدين خلف القيادة الفلسطينية في سبيل انهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة.

كلمات دلالية