خبر لجنة دعم الصحفيين: حكومة البحرين مستمرة في خنق الحريات الصحفية

الساعة 07:02 م|09 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

قالت لجنة دعم الصحفيين، إن حكومة البحرين لا تزال مستمرة في سياسة خنق الحريات الاعلامية وتجاوزت المادة 19 من شرعة حقوق الانسان والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية.

واحتجت اللجنة في بيان صحفي على إيقاف الصحفي فيصل هيات، الذي قدم قبل أيام رسالة احتجاج‏ مفتوحة إلى وزير الداخلية على خلفية ادعاء الاخير التزام منتسبي وزارته باحترام حقوق الانسان، فيما اعاد الصحفي فيصل هيات تذكير الوزير بعمليات التعذيب الممنهجة التي كان شاهداً عليها وتعرض لها بشكل مباشر بعد اعتراضه على وزير الاعلام السابق وسياسات الحكومة.

وعلمت لجنة دعم الصحفيين، أن « السلطات الامنية في البحرين استدعت الصحفي فيصل هيات، الممنوع من الكتابة والتحدث في وسائل الاعلام المحلية بقرار من وزارة الداخلية، وحققت معه اليوم الاحد 10-9-2016 ثم قررت ايقافه على ذمة التحقيق بتهمة التغريد على موقع تويتر بتهم ذات صلة بحرية الرأي والتعبير ».

وطالبت اللجنة حكومة البحرين، باحترام التزاماتها امام المجتمع الدولي بشرعة حقوق الانسان والتوقف عن استهداف الصحفيين والاعلاميين. والانصات بعقل متفتح الى الانتقادات والتقارير المتزايدة لسلوكها السلبي في التعدي على الحريات الاعلامية.

كلمات دلالية