خبر فوائد العسل وخلّ التفاح صباحا

الساعة 04:12 م|06 أكتوبر 2016

فلسطين اليوم

من المهم جدًا أن تكون العناية بصحّة الجسم ضمن أولويات الناس... لذلك، ما أهميّة تناول العسل وخلّ التفاح؟

إذا كان الإنسان يتّبع نظاماً غذائياً يرتكز على المأكولات والمشروبات غير الصحية، فهو حتماً سيواجه الكثير من المشاكل الصحية. كذلك، إن بعض الحميات الغائية قد تؤثر على مستويات الحموضة في الجسم، ما يتسبّب بالالتهابات، الغثيان، نفاذ الطاقة فسيصير الجسم عندها أكثر عرضة لمضاعفات صحية خطيرة.

ويجب التنويه في هذا الإطار إلى أنّ تناول العسل وخلّ التفاح يعدّل مستويات الأسيد في الجسم بهدف محاربة الأمراض.

ما هي خصائص خلّ التفاح؟

إنّ خلّ التفاح غني بالمواد المغذية مثل البكتين، النياسين، والبيوتين، وحامض الفوليك، وحمض البانتوثنيك، والفيتامينات B1، B2 و B6 وفيتامين C. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على كميات قليلة من الصوديوم والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد.

ما هي خصائص العسل؟

إن العسل غني جداً بمختلف المعادن والفيتامينات مثل البوتاسيوم والزنك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والنحاس وفيتامينات B1، B2، B6، C، النياسين، وحمض البانتوثنيك. كذلك إن العسل الداكن يحتوي بشكلٍ عامٍ على المزيد من المواد المغذية.

إن مزج خلّ التفاح والعسل يُقدّم الكثير من الفوائد للجسم. إنّه فعّال لمشاكل إرتجاع المعدة Reflux Gastriques، الالتهاب، الحرقة، آلام المفاصل، يساعد على الهضم وعلاج الإمساك، تهدئة التهاب الحلق، والتخلص من رائحة الفم الكريهة...

طريقة تحضير مزيج خل التفاح والعسل: كل ما تحتاجونه هو كوب من الماء، ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل الخام.

ضعوا الخل والعسل في الماء واخلطوا جيداً حتى تمتزج كل المكونات. إشربوا هذا المزيج في الصباح قبل 20 دقيقة من تناول الطعام لمدة 10 إلى 15 يوماً. يمكنكم أن تقوموا بهذا العلاج مرتين أو 3 مرّات في السنة.

ملاحظة: على الرغم من أن هذا العلاج طبيعي 100٪، إلا أنّ الإفراط في استهلاك خلّ التفاح يمكن أن يُوقف تأثير بعض الأدوية بما فيها تلك المسؤولة عن السيطرة على ضغط الدم والسكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية. إذا كنت تُعاني من أي مشكلة، تأكّد من استشارة الطبيب أولاً قبل الإقدام على هذه التجربة.

كلمات دلالية