شملها منع سكان غزة من الصلاة في الاقصى

خبر بدء مراسم تشجييع جثمان « بيرس » بحضور « عباس » ومسؤولين عرب

الساعة 05:39 ص|30 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

بدأت صباح اليوم مراسم تشييع جثمان الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس في مدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بحضور رؤساء ومسؤولن عرب، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واتخذت سلطات الاحتلال إجراءات أمنية مشددة في مدينة القدس لتأمين الجنازة، ومنعت سلطات الاحتلال سكان قطاع غزة من الصلاة اليوم الجمعة في المسجد الاقصى المبارك، كما فرضت اجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين من سكان الضفة للقدس، ومنعتهم الوصول للصلاة اليوم في الاقصى.

وقالت مصادر « إسرائيلية » ان الشرطة أغلقت جميع المحاور المؤدية إلى « جبل هرتسل »، وسيتم إغلاق طريق رقم « 1 »، أمام حركة السير في كلا الاتجاهين من مفرق بن غوريون وحتى مشارف القدس من السابعة وحتى التاسعة والنصف صباحا، وكذلك بين الثانية عشرة والنصف وحتى الثانية من بعد الظهر.

وسيشارك في تأمين الجنازة نحو 7 آلاف شرطي إسرائيلي خشية استغلال الحدث وتنفيذ عمليات، بمشاركة أجهزة أمن غربية، وستولى جهاز الشاباك الإسرائيلي تأمين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء اسرائيل والمسؤولين، والرؤساء وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي بارك اوباما.

وحسب مصادر اسرائيلية فانه سيشارك في الجنازة نحو 90 وفدا عن سبعين دولة . وسيمثل الاردن نائب رئيس الوزراء جواد العناني ومصر وزير الخارجية سامح شكري، كما سيمثل سلطنة عمان سفيرها في الاردن، ووفد من القيادة الفلسطينية.

كلمات دلالية