خبر فلسطينيو المهجر يتبرعون بجهاز للتنظير الصدري بنصف مليون دولار

الساعة 03:29 م|29 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

تبرع فلسطينيو المهجر في مدينة « ديترويد » الأميركية مساء اليوم الخميس، بجهاز للتنظير الصدري بقيمة مالية تصل إلى نصف مليون دولار.

وقد تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية برام الله الجهاز، خلال استقبال وزير الصحة جواد عواد للمحاضر في قسم الجراحة في جامعة مشغن ستيت الأميركية، الدكتور شوقي حرب ممثلا عن فلسطينيي المهجر في ولاية مشيغن.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة جواد عواد للمحاضر في قسم الجراحة في جامعة مشغن ستيت الأميركية، الدكتور شوقي حرب ممثلا عن فلسطينيي المهجر في ولاية مشيغن، وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وعبر وزير الصحة عن عميق شكره وامتنانه للأهل في الولايات المتحدة الأميركية على دعمهم السخي لوزارة الصحة، مشيدا بانتمائهم الوطني.

من جانبه، أشاد حرب بالجهود المبذولة لتطوير القطاع الصحي الحكومي وما طرأ عليه من نقلة نوعية في تخصصات الطب المختلفة لاسيما زراعة الكلى وجراحات القلب والأوعية الدموية.

يذكر بأن الطبيب شوقي حرب عمل لمدة طويلة في مستشفيات وزارة الصحة كطبيب مختص في جراحة القلب والأوعية الدموية، وتوجه بعد تقاعده للعمل كمحاضر وجراح في عدد من الجامعات والمستشفيات الأميركية.

وسيخدم هذا الجهاز الحديث أقسام التنظير والجراحات الصدرية بتقنياته المتطورة والحديثة والتي ستساهم في التشخيص الدقيق وسرعة العلاج.

كلمات دلالية