خبر رباح:ليس من وظيفتي إبراز مساوئ « بيرس » والشعب الفلسطيني ثلثه « حثالة »

الساعة 10:09 ص|29 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

وجّه يحيى رباح القيادي في حركة فتح، انتقاداً لاذعاً لمنتقدي حديثه عن شيمون بيرس الرئيس الاسرائيلي الأسبق الذي توفي يوم أمس، مجدداً تأكيده على أن بيرز كان « رجل السلام يتمتع باحترام الشعب الفلسطيني ».

وقال رباح في تصريحات لـ  « شهاب »، « إن بيرس كان زعيماً ومتفهماً وليس من وظيفتي ابراز مساوئه، وإنما أن أكون موضوعياً، وكان له وجهة نظر متميزة وكان صوتاً ينادي بالسلام ».

وأضاف، « ثلث الشعب الفلسطيني حثالي ينتقدون لإبراز أنهم مناضلين، والنضال ليس هكذا اذا أردت أن تكون مناضلا يجب أن تنحاز الى الشعب الفلسطيني »، متابعاً: « لا أحد ينكر أنه أسس وزارة الدفاع الاسرائيلية، وأخذ جائزة نوبل للسلام، وشارك بتوقيع اتفاق سلام معنا، ولم يعد هناك أحد لديه وجهة نظره في اسرائيل ».

وحول تعزية حركة فتح للاحتلال بوفاة بيرز، علق رباح: « حركة فتح والسلطة دولة واسرائيل دولة والدول لها نمط من العلاقات، وبيرز وقع معنا اتفاق سلام فماذا نقول عنه؟ ».

ولاقت تصريحات رباح لقناة فرانس 24 أمس موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر نشطاء فلسطينيون تصريحاته مسيئة لشعبهم، مذكرين بالمجازر التي ارتكبها بيرس بحق الفلسطينيين.

وقال رباح في تصريحاته: إن شيمون بيريز خدم الشعب الإسرائيلي وكان شخصية محورية ورجل سلام يتمتع بالاحترام لدى الشعب الفلسطيني، وأن أهم محطة في حياته هي مشاركته في صنع السلام بالمنطقة ،في الاتفاق الفلسطيني الاسرائيلي.

كلمات دلالية