خبر أتلتيكو يسقط بايرن ميونيخ ويتصدر المجموعة الرابعة

الساعة 08:49 م|28 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

قاد البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو فريقه أتلتيكو مدريد الاسباني للفوز على بايرن ميونيخ الالماني بهدف نظيف مساء اليوم الأربعاء على استاد « فيسنتي كالديرون » في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل كاراسكو هدف الفوز للروخيبيلانكوس في الدقيقة (35) مت تسديدة صاروخية ارتطمت في القائم في طريقها لهز شباك نوير، وأهدر الفرنسي انطوان جريزمان ضربة جزاء بعدما سدد الكرة في العارضة (84).

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده الى (6 نقاط) لينتزع المركز الأول من بايرن ميونيخ الذي تجمد رصيده عند (3 نقاط) في المركز الثاني قبل روستوف الروسي الذي تعادل مع ايندهوفن الهولندي (2-2) في اطار نفس المجموعة.

لعب الأرجنتيني دييجو سيميوني ، مدرب الروخيبلانكوس، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من :اوبلاك ، خوانفران ، غودين ، سافيتش ، لويس ، كوكي ، جابي ، ساول ، كاراسكو ، جريزمان ، توريس

في المقابل لعب الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق البافاري، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من : نوير ، لام ، مارتينيز ، بواتينغ ، الابا ، تياغو ، ألونسو ، فيدال ، ريبيري ، مولر ، ليفاندوفسكي.

جاء الشوط الأول مثيرا منذ بداية حيث هدد كاراسكو مرمى نوير بتسديدة مرت بجوار القائم (1)، قبل ان يبعد دفاع اتلتيكو الكرة قبل الوصول الى توريس الذي أهدر فرصة اخرى برعونة شديدة بعدما استغل خطأ دفاعي وكاد ان ينفرد بمرمى بايرن الا ان بواتينج تمكن من ابعاد الخطورة عن مرماه.

وكانت اول فرصة للفريق البافاري الضيف عبر تسديدة توماس مولر التي تصدى لها اوبلاك ببراعة (13)، تبعه الابا بتسديدة اخرى علت العارضة (16)، قبل ان يرد عليهما كاراسكو بتسديدة ابعدها نوير،حارس مرمى بايرن ميونيخ، في الدقيقة (19).

تمكن اصحاب الارض من احكام السيطرة على الكرة ومراقبة مفاتيح اللعب لدى الضيوف والضغط عليهم ومن احدى الفرص سدد توريس كرة تصدى لها نوير (22)، في المقابل سدد روبرت ليفاندوفسكي كرة قوية تصدى لها حارس بايرن ميونيخ (28).

وفي الدقيقة (35) تمكن كاراسكو من الانطلاق بالكرة مستغلا تمريرة جريزمان قبل ان يسدد كرة صاروخية ارتطمت في القائم في طريقها لهز شباك بايرن ميونيخ محرزا الهدف الاول لاتلتيكو مدريد.

واستمرت التسديدات من الفريقين حيث سدد توريس كرة مرت بجوار القائم (37)، ورد عليه ريبيري بتسديدة لبايرن ضلت طريقها نحو المرمى (39)، وتمركز اللعب في وسط الملعب وغابت الفرص خلال الدقائق المتبقية لينتهي الشوط الاول بتقدم أتلتيكو مدريد على بايرن ميونيخ (1-0).

وفي الشوط الثاني، دخل بايرن ميونيخ بحثا عن هدف ادراك التعادل وسدد توماس مولر كرة مرت بجوار القائم (50)، تبعه ديفيد ألابا بتسديدة ابعدها اوبلاك بفدائية في الدقيقة (55)، قبل ان يرد كوكي بتسديدة لاتلتيكو مرت بجوار القائم (58).

أجرى انشيلوتي اول تبديلاته بمشاركة الهولندي العائد من الاصابة اريين روبن على حساب توماس مولر (59)، وسدد نيجويز كرة قوية مرت فوق العارضة (61)، وبعدها دفع بماتس هوميلس على حساب بواتينج (62).

سدد البديل هوميلس كرة قوية لبايرن ميونيخ مرت بجوار القائم (64)، قبل ان يدفع انشيلوتي بثالث تبديلاته بمشاركة كيميتش على حساب تياجو الكانترا (66)، وبعدها أنقذ نوير هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة قوية من كاراسكو(67)، ورد ليفاندوفسكي بتسديدة لبايرن بجوار القائم (71).

دفع سيميوني، مدرب اتلتيكو مدريد، بالبديل الفرنسي جاميرو على حساب كاراسكو ،صاحب هدف التقدم لاتلتيكو، في الدقيقة (72)، وسدد جريزمان كرة قوية مرت فوق العارضة (74)، قبل ان تمر رأسية قوية من ليفاندوفسكي بجوار القائم الاسباني (76).

اجرى سيميوني تبديله الثاني باشراك جايتان على حساب توريس (79)، بعدها سدد فيليبي لويس كرة قوية تصدى لها حارس مرمى بايرن ميونيخ (80).

احتسب البولندي سيمون مارسينياك ضربة جزاء لاتلتيكو مدريد بسبب تدخل متهور من ارتور فيدال على فليبي لويس (83)، واهدر جريزمان ضربة الجزاء بعدما سددها في العارضة (84) لترتد بفرصة اخرى تسبب فيه فيدال ايضا ضد نيجويز ليتم انذار اللاعب التشيلي.

وسدد روبن كرة قوية مرت بجوار القائم (89)، ورد جودين يتسديدة لاتلتيكو مرت بجوار القائم قبل ان يسدد جاميرو راسية فوق العارضة (90+1)، وشارك بارتي على جساب جريزمان في الوقت بدل الضائع ، بينما مرت تسديدة روبن بجوار القائم لتنتهي المباراة بعدها بفوز اتلتيكو مدريد على بايرن بهدف نظيف.

كلمات دلالية