خبر جندلمان يقرأ القرآن لاستعادة جثامين جنود الاحتلال

الساعة 04:50 م|27 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

استعان المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية اوفير جندلمان بآيات من القرآن الكريم لإثبات أحقية إسرائيل في استعادة جثامين قتلاها قائلاً..” إن نائبين أمريكيين مسلمين في الكونجرس و8 زعماء مسلمين أمريكيين دعوا حماس إلى الإفراج عن جثتي الجنديين الإسرائيليين، أورون شاؤول، وهدار جولدين، بناء على القرآن وأخلاقه “.

واستشهد جندلمان، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بالآية الكريمة: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ” (سورة المائدة، الآية 8).

وأضاف جندلمان: “القرآن ينص بأن إعادة الجثامين هي عمل عادل ومشرف، وأكد النبي محمد صلَّى الله عليه وسلم أن الدفن هو من حق كل إنسان”.

يذكر أن إسرائيل تحتجز العشرات من جثث الشهداء الفلسطينيين في ما يعرف مقابر الارقام وترفض تسليهم إلى ذويهم إذ استطاعت مؤخراً المفاوضات وصفقات التبادل أن تفرج عن عدد من هؤلاء الشهداء وجرى دفنهم في أماكن سكناهم.

وتؤكد حركة حماس أن الجنديين اللذين تتحدث عنهم إسرائيل ما زالا على قيد الحياة.. في الوقت الذي أعلنت الحكومة الاسرائيلية مقلتهما خلال عملية الاختطاف.

كلمات دلالية