خبر بحر: دعم أمريكا لـ« إسرائيل » يهدد بمزيد من الجرائم

الساعة 12:12 م|23 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

ناشد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر جمهورية مصر العربية بتسهيل دخول حجاج قطاع غزة أثناء عودتهم إلى أرض الوطن بدون معيقات ومضايقات.

وهنأ بحر خلال خطبة الجمعة بالمسجد العمري وسط مدينة غزة الحجاج بأداء فريضة الحج، مشددا على ضرورة معاملة حجاج بيت الله الحرام بشكل أفضل، والتخفيف عليهم من مشقة السفر بعمل التسهيلات اللازمة لعودتهم.

كما طالب مصر بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم خاصة أن قطاع غزة يعاني من وجود الاف الحالات الانسانية التي هي بحاجة للسفر إلى جميع بلدان العالم.

واستنكر الدعم الأمريكي المالي والسياسي والعسكري المستمر للاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن هذا الدعم يعزز استمرار الاحتلال في انتهاك القانون الدولي الانساني وارتكاب المزيد من جرائم الحرب الدولية بحق شعبنا الفلسطيني.

وطالب المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب قضيتنا وشعبنا حتى تحرير أرضنا من الاحتلال، مضيفاً « إسرائيل وحلفائها يفكرون بالقضاء على المقاومة، لكن المقاومة ثابتة قوية باحتضان الشعب لها ودعمه لها وصبره على آلة البطش الإسرائيلي ».

وشدد بحر على أن شعبنا لا يمكن أن يفرّط في شبر واحد من أرضه، ولن يبخل في تقديم الغالي والنفيس للحفاظ على أرضه حتى تخليصها من محتليها الغاصبين، وقال: « إنا باقون على أرضنا رغم أنف الاحتلال، وسنبقى متمسكين بثوابتنا الوطنية وسنحمى ظهر المقاومة مهما كلف الأمر من ثمن ».

كلمات دلالية