خلال كلمته في قمة عدم الانحياز..

خبر الرئيس عباس يدعو « إسرائيل » لوقف الحصار عن غزة ووقف الاستيطان

الساعة 06:34 م|17 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد الرئيس محمود عباس اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يحرم شعبنا الفلسطيني من حقوقه التي تهدف لتحقيق « السلام ».

ودعا الرئيس عباس خلال كلمة له في قمة عدم الانحياز الـ17 في فنزويلا، حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف الاستيطان ووقف السيطرة على مصار فلسطين الطبيعية وخنق الاقتصاد الفلسطيني إضافة إلى وقف خرق الاتفاقيات الدولية ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال: نعمل على انجاز المصالحة الفلسطينية والمضي نحو الانتخابات الرئاسية والتشريعية ونعمل على اعمار غزة للتخفيف من معاناة شعبنا وفك الحصار المفروض عليه وبناء مؤسساتنا الوطنية وفق المعاير الدولية« .

وجدد الرئيس عباس، تأكيده على تمسكه بالمبادرة الفرنسية، ومواصلة العمل مع فرنسا والاطراف العربية والدولية والأوروبية بما في ذلك روسيا وامريكا والامم المتحدة لعقد المؤتمر الدولي للسلام وخلق آلية جديدة للمفاوضات وفق جداول وازمنة جديدة للوصول للحرية والاستقلال.

وأضاف: نجدد التأكيد أمامكم بأن ايدينا ممدودة للسلام ونسعى لتحقيقه مع »جيراننا« بالطرق السلمية والقانونية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل »السلام« وتطبيق مبادرة السلام العربية كما وردت وتحقيق رؤية حل الدولتين فلسطين و »اسرائيل« تعيشان جنبا إلى جنب بأمن وسلام وحسن جوار غير أن هذا لن يصبح واقع ملموس إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا المحتلة منذ 67 ».

وتابع قوله: نقف مع الحكومة الفنزويلية المنتخبة ممثلة برئيسها نيكولاس مادورو ونتضامن معها ونرفض الحصار الذي يفرض عليها".

كلمات دلالية