سيعود بعدها الى غزة

خبر أبو مزروق: هنية في زيارة للدوحة بعد أدائه فريضة الحج

الساعة 06:23 م|17 سبتمبر 2016

فلسطين اليوم

أكد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، أنّ القيادي في الحركة إسماعيل هنية؛ في زيارة إلى الدوحة عقب أدائه فريضة الحج، وسيعود بعدها إلى قطاع غزة.

وقال أبو مرزوق في حديث عبر فضائية الأقصى مساء اليوم السبت، إنّ هنيّة سيبقى لبضعة أيّام في الدوحة للقاء قيادة حماس هنالك، ومن ثمّ سيعود إل منزله في مخيّم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وشدد على أنّ هنية لم يخرج للإقامة في الدوحة، ولم يطرح هذا الموضوع للنقاش على طاولة الحركة.

وفي سياقٍ ذي صلة، أوضح أبو مرزوق أنّ إدراج أمريكا للقيادي في الحركة فتحي حمّاد ضمن قائمة الإرهاب الأجنبي؛ ليس تصنيفًا قانونيًا ولا عادلًا.

وأضاف أبو مرزوق: « هذا تصنيفًا تضعه القوى الطاغية والمسيطرة على الضعفاء من الدول والحركات، ونحن حركة سنستمر في مقاومتنا سواء رضيت أمريكا أم رفضت ذلك ».

وجدد تأكيده على أنّ « حماس ستصوّب بندقيتها اتجاه الاحتلال »الإسرائيلي« ، حتّى وإن صنّفت ضمن الإرهاب الذي تضعه أمريكا، فهذا ليس إرهابًا وإنما شرفًا تتوّج به الحركة ».

وفي موضوع متصل، أدان أبو مرزوق تسليح أمريكا للاحتلال « الإسرائيلي »، مؤكدًا أنّ الأخير يصوّب ذخيرته لقتل أبناء الأمّة الإسلامية بكاملة.

واستطرد: « أمريكا تسلّح الاحتلال منذ عام 1967، وهي الممول الأساسي لكل السلاح الإسرائيلي، والإرهاب هو من يفعل ذلك، ويموّل الذين يقتلون العائلات بالصواريخ الذكية والذخائر الأمريكية ».

وتابع: « منهج الولايات المتحدة معروف، يهدف إلى حماية الكيان الإسرائيلي سياسيًا وعسكريًا وأمنيًا، وتحميهم من القرارات ضدهم ».

كلمات دلالية